اليوم.. صالات نفط البصرة يضيِّف أمانة بغداد

الرياضة 2024/06/05
...

 بغداد: أوس عبد الستار


يستضيف متصدر الترتيب الحالي وبطل النسخة الماضية نفط البصرة، اليوم الأربعاء، صاحب المركز الخامس أمانة بغداد ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين من دوري المحترفين لكرة الصالات، التي ستشهد أيضاً إقامة 6 لقاءات أخرى في بغداد وبقية المحافظات.

ويطمح لاعبو نفط البصرة بقيادة المدرب عباس فاضل إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحهم بغية تحقيق فوز يقربهم أكثر من مواصلة رحلة الدفاع عن اللقب، فضلاً عن الحفاظ على السجل خالياً من الخسارة، في المقابل يأمل أبناء بغداد إحداث المفاجأة وإلحاق الخسارة الأولى بمضيفه.

ويلتقي في المباراة الثانية صاحب الترتيب الثالث نفط الوسط مع نظيره التاسع الدفاع الجوي في قاعة التضامن، ويتطلع نجوم عندليب الفرات من خلال مباراة اليوم إلى تسخير خبرتهم بغية الظفر بالعلامة الكاملة، ويرغب الأخير بقيادة مدربه عبد الرزاق أبو الهيل في إثبات جدارته وتعويض خسارة الجولة الماضية.

وفي لقاء آخر تبدو فيه مهمة الوافد الجديد رابع الترتيب الموارد المائية في المتناول عندما يحل ضيفاً على الثاني عشر الشباب البصري، عطفاً على المستويات التي قدمها خلال المسابقة، فضلاً عن كونه يمتلك جميع المؤهلات الفنية والبدنية التي تسمح له بالخروج فائزاً، في المقابل يبدو أن أصحاب الدار أمام مهمة صعبة لاسيما أنه لا يمتلك في سجله سوى 5 انتصارات و15 خسارة آخرها في الجولة الماضية.

وفي بقية مباريات اليوم سيلاقي القوة الجوية آليات الشرطة، ويلاعب المصافي نظيره غاز الجنوب، في حين يواجه الشرقية منافسه الحشد الشعبي، بينما يحل نينوى ضيفاً على بلدية البصرة، وسيكون الشرطة بحالة انتظار.