تموز المقبل.. موعداً لبطولة الأثقال تحت 20 عاماً

الرياضة 2024/06/06
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

حدَّد الاتحاد المركزي لاتحاد رفع الأثقال الخامس من شهر تموز المقبل موعداً لإقامة منافسات بطولة أندية العراق فئة الناشئين للأعمار 13-17 عاماً تستمر لمدة يومين، بينما تجري منافسات فئة الشباب للأعمار 18-20 سنة في الحادي والثلاثين من آب المقبل.
وقال نائب رئيس اتحاد رفع الأثقال صالح محمد كاظم في تصريح خص به "الصباح الرياضي"، إنَّ "البطولتين المقبلتين ستكونان محطة تنافسية لاختيار عدد من اللاعبين بغية تمثيل المنتخبات الوطنية لكلتا الفئتين"، مبينا أنه "سيتم تحديد مكان إقامتهما خلال الأيام المقبلة بعد الاطلاع على جاهزية القاعات في بغداد وبقية المحافظات".
وأشار إلى أنَّ "اتحاد اللعبة أقام الأسبوع الحالي مهرجان العراق السنوي للأشبال بمشاركة ٦٦ لاعبا يمثلون ١٥ نادياً، ما يؤكد تطور وانتشار فعالية الأثقال لهذه الفئة التي أفرزت موهوبين سيكون لهم شأن كبير في المستقبل".
وأكد أنه "جرى السماح للاعبين من مواليد 2015 للمشاركة وجرى تطبيق قوانين وتعليمات الاتحاد الدولي لرفع الأثقال والفئات الوزنية المشاركة هي (27-32-38-44-49-55-61-67- 73كغم)"، مبينا أنَّ "هذا المهرجان هو لاكتشاف المواهب في هذه اللعبة، والإفادة منهم في رفد المنتخبات الوطنية ويعد المقياس الحقيقي لتقييم عمل المدرب خلال الموسم المنصرم. وكان فريق أمانة بغداد ظفر بلقب منافسات المهرجان السنوي برفع الأثقال فيما حل الكاظمية ثانياً والحلة ثالثاً.