الكهرباء تعمل على استحداث مغذِّيات جديدة

الثانية والثالثة 2024/06/06
...

 بغداد: إسراء السامرائي

وجهت وزارة الكهرباء مراكز السيطرة في قطاعات الصيانة التابعة لمحطات الطاقة، بضرورة وضع خطط سريعة وعاجلة لاستحداث مغذيات جديدة وتنصيب المحطات الثابتة والمتنقلة في مراكز الحمل .
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أحمد موسى، لـ"الصباح": إن وزير الكهرباء المهندس زياد علي فاضل قام بشكل ميداني بجولات تفقدية ليلية لساعات متأخرة على مراكز الصيانة وتجهيز وتوليد الطاقة الكهربائية للاطلاع على عملها وتزويد المواطنين بالطاقة عن كثب، وحثَّ على مراعاة عدالة التوزيع بتشغيل الطاقة في مناطق البلاد كافة، بهدف تحقيق العدالة بتجهيز الطاقة الكهربائية .
وأشار إلى أن الوزير وجَّه مراكز السيطرة في قطاعات الصيانة التابعة لمحطات الطاقة ، بضرورة وضع خطط سريعة وعاجلة لاستحداث مغذيات جديدة وتنصيب المحطات الثابتة والمتنقلة في مراكز الحمل، بالإضافة إلى تأهيل شبكات التوزيع لتحقيق استقرار التجهيز أولاً، و من ثم العمل على زيادة ساعات تجهيز الطاقة الوطنية ثانياً، من أجل توفير جوٍّ مريح للمواطنين ومواجهة حرارة الصيف للموسم الحالي .
ولفت موسى إلى أن الوزارة تسعى لزيادة التجهيز بالطاقة لمواجهة حرِّ الصيف، وبحسب الخطة التي وضعتها للصيف الحالي، من المفترض أن تحقيق زيادة في الطاقة بنسبة 3 آلاف ميكاواط عن ما تحقق من تجهيز خلال الصيف الماضي .

تحرير: نجم الشيخ داغر