علامة كاملة

الرياضة 2024/06/09
...


كاظم الطائي 


وما نيل المطالب بالتمنّي ولكن تؤخذ الدنيا غلابا هكذا كان حال ملاكنا التدريبي وكتيبة اللاعبين الذين تحملوا وزر التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال أميركا وكندا والمكسيك في العام 2026، إذ نالوا العلامة الكاملة من مبارياتهم في التصفيات وحصدوا 15 نقطة من 5. لقاءات بانتظار الحسم بعد غد الثلاثاء أمام المنتخب الفيتنامي في ملعب البصرة. 

منتخبنا في صدارة مجموعته بفارق جيد من النقاط عن الوصيف الإندونيسي صاحب 7 نقاط والثالث فيتنام بـ6 نقاط والرابع الفلبين بنقطة واحدة. 

كل هذا التميز الذي يحصل لأول مرة بتاريخ مشاركات كرتنا في التصفيات المونديالية برصيد رائع من النقاط ومركز الصدارة لم يخل من انتقادات لاذعة ونقد طال الملاك الفني واللاعبين وهذا يفسر أنَّ البعض يبحث عن طشة أو تغريد خارج السرب أو لغرض في نفس بعقوب. 

هل هناك أكثر من 15 نقطة فرّط بها منتخبنا في التصفيات الحالية كانت موضع نقد وتقصير تدعو لمواصلة الإساءة لمسيرة المنتخب والعمل على إيجاد فجوات بين الملاك الفني والمتابعين والبحث عن سبب وثغرة لإدامة هذا الخلاف في مواقع التواصل الاجتماعي وكروبات كثر كل منها يغني على ليلاه دون النظر إلى المهمة الوطنية من كل الأطراف لدعم المنتخب الوطني والوقوف مع مسعى تأهله لمونديال آخر بعد نسخة المكسيك في العام 1986. 

كرتنا مع المتأهلين لدور حاسم ستتم قرعته في السابع والعشرين من الشهر الحالي وتحديد الفرق المنضوية للمجموعات الثلاث التي تضم كل منها 6 منتخبات من مجموع 18 فريقاً وصلت لهذا 

الدور. 

الآمال مشرعة بتحقيق نتائج يشار لها بالبنان بعد أن تمكنت كرتنا من التفوق على منتخبات قوية في أكثر من بطولة على مستوى الكبار والأولمبي وفزنا على اليابان وكوريا الجنوبية والسعودية وإندونيسيا ومنتخبات أخرى ستتواجد في تصفيات الحسم وبالإمكان مجاراتها وتسجيل تفوق آخر مع إضافة أسماء مجربة في التشكيلة الوطنية أمثال علي الحمادي ودانيلو السعيد وحسن عبد الكريم ومحمد قاسم ماجد ومنتظر ماجد ودوسكي والآن محيي الدين وفرانس بطرس وغيرهم فضلاً عن الكتيبة الحالية بعد التشذيب.

الأنظار تتطلع لقرعة تصفيات المونديال للقارة الآسيوية في مطافها الأخير لبيان المنتخبات المنافسة لكرتنا في المجموعة التي تضم 6 فرق يتأهل منها فريقان للمونديال وهناك فرصة أخرى للاستحواذ على إحدى البطاقتين بين المجموعات الثلاث لبلوغ عتبة المونديال مع المنتخبات الستة التي تأهلت مسبقاً لتترشح 8 منتخبات عن القارة الآسيوية وتبقى آخر الفرص لنيل نصف مقعد باللعب مع منتخب من قارة أخرى لإكمال العدد المقرر في النسخة المقبلة وهو 48 فريقا. 

هدايا متاحة للتأهل لم تحدث من قبل وعلى كرتنا استثمار كل الفرص للظفر ببطاقة تسعد الجماهير أليس كذلك.