كردستان يستعد لاستقبال السياح في عيد الأضحى

الثانية والثالثة 2024/06/12
...

 أربيل: سندس عبد الوهاب

أنهت محافظات إقليم كردستان استعداداتها لاستقبال السائحين عبر المنافذ البرية والجوية، بالتزامن مع عيد الأضحى وموسم الصيف، بينما دعت المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بشراء وذبح المواشي خلال أيام العيد .
وقال مدير التسويق السياحي في هيئة سياحة الإقليم، سيروان توفيق، لـ"الصباح": إن "محافظات الإقليم استعدت لاستقبال آلاف السائحين خلال عطلة عيد الأضحى من وسط البلاد وجنوبها، صوب الأماكن السياحية والمصايف في الأقضية والنواحي لمدن الإقليم، هرباً من الصيف اللاهب هذا العام، لما تتمتع به هذه المناطق من طقس معتدل وطبيعة خلابة كعناصر جذب سياحي".
وأوضح توفيق أن "الهيئة مستعدة لاستقبال آلاف السائحين من داخل البلاد وخارجها، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة في المحافظات والجهات الأمنية والخدمية، سواء من القادمين بعجلاتهم الخاصة أو من خلال الشركات السياحية من المنافذ البرية، والجوية"، مشيراً إلى تقديم الأجهزة الأمنية "كافة التسهيلات في نقاط التفتيش والسيطرات عبر المنافذ الحدودية مع المحافظات الأخرى لدخول السائحين بانسيابية عالية ومن دون تأخير".
وتابع أن "الفرق الجوالة تتابع تقديم التسهيلات في عموم المدن والأقضية التابعة للإقليم ضمن نقاط التفتيش والسيطرات الأمنية، وتوزيع الدليل السياحي الذي يتضمن الإرشادات والمعلومات المهمة للسائحين"، لافتاً إلى أن الهيئة "تتابع الرقابة على الفنادق والمطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية".
وبين أن "تطوير قطاع السياحة والوجهات السياحية في الإقليم، أحد أهداف الحكومة التاسعة في كردستان، ضمن خطة لفترة 8 سنوات في مسعى لجذب المستثمرين".
تحرير: عبد الرحمن إبراهيم