التايكواندو يُقيم منافسات للأشبال

الرياضة 2024/06/12
...

 بغداد: حيدر كاظم

يُقيم اتحاد التايكواندو بطولة أندية العراق بفئة الأشبال من الجنسين وذلك يومي غد الخميس وبعد غد الجمعة، وتعد بمثابة بوابة لاختيار عناصر المنتخب تحضيراً للاستحقاقات الخارجيَّة على الصعيدين العربي والآسيوي، إذ ستكون قاعة الشعب المغلقة في العاصمة بغداد مسرحاً لفعالياتها.
وقال المنسق الإعلامي لاتحاد اللعبة أحمد الغراوي لـ(الصباح الرياضي): إنَّ بطولة الأندية الخاصة بفئة الأشبال (ذكور- إناث)، ستنطلق غداً في قاعة الشعب المغلقة، ومن المتوقع أن تشهد فعالياتها مشاركة واسعة من اللاعبين الذين يمثلون مختلف الفرق المحلية، إذ تمثل هذه المسابقة فرصة مثالية من أجل اكتشاف طاقات واعدة لرفد اللعبة بعناصر جديدة، ستكون مؤهلة لتمثيل المنتخبات الوطنية مستقبلاً.
وأشار إلى أنَّ منهاج التايكواندو مستمر وهناك مسابقات أخرى لبقية الأعمار خلال المدة المقبلة، مبيناً أنَّ الهدف الأساس من إقامة البطولات وتنوّعها بين الفئات هو لتطوير مستويات الفرق المحلية وزيادة حدة المنافسة، وضمان ظهور مواهب واعدة، إضافة إلى أهميتها كمحطة تحضيرية للمشاركات العربية والقارية.
وأكمل الغراوي أنَّ دعم المنتخبات الوطنية والأندية والاتحادات الفرعية، وإقامة الدورات التطويرية للمدربين والحكام تعد من أهم أولويات اتحاد اللعبة، من أجل الارتقاء بمستوى المسابقات وضمان الحصول على أكبر عدد من الأوسمة الملونة في مختلف الأصعدة الدولية بالفترة المقبلة.
يذكر أنَّ اتحاد التايكواندو سبق أن حدد الفترة من 27 وحتى 29 حزيران موعداً لإقامة بطولة أندية العراق المفتوحة لفئة المتقدمين (رجال- نساء) تحت تسمية (شهداء اللعبة).