المواقع السياحية والترفيهية تتزين لاستقبال المحتفلين بالعيد

الثانية والثالثة 2024/06/13
...

 بغداد: مراسلو الصباح 


تزامنا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، هيأت أمانة بغداد مرافقها السياحية والترفيهية لاستقبال المحتفلين، في وقت اتخذت فيه مديرية الدفاع المدني إجراءات استباقية لتلافي الحوادث.

في غضون ذلك، استعدت محافظتا  النجف الأشرف وكربلاء المقدسة لاستقبال الزائرين خلال عيدي الأضحى والغدير الأغر، بينما ناقشت كركوك خططها الخدمية.  

وقال الناطق الإعلامي باسم أمانة بغداد محمد الربيعي لـ"الصباح": إن الأمانة نفذت حملات للنظافة وغسل الشوارع مع إنارة الحدائق والساحات العامة، وصيانة وتشغيل النافورات والنشرات الضوئية، مشيراً إلى أن المتنزهات المشمولة هي متنزه الزوراء وكورنيش الأعظمية وحدائق أبي نؤاس، حيث تم إجراء حملات صيانة وتأهيل للألعاب والحدائق. من جهته، قال مدير دائرة المتنزهات في أمانة بغداد محمد الجزائري لـ"الصباح": إنه جرى تأهيل 138 حديقة ومتنزها، إلى جانب متنزه الزوراء الذي سيكون دخوله مجانا طوال أيام العيد. 

وأوضح أن الدائرة نفذت حملة كبرى لتهيئة متنزه الزوراء وكورنيشي الكاظمية والأعظمية وحدائق 14 تموز، كما سيكون متنزه أبو نؤاس مستعدا لاستقبال المحتفلين، مشيرا إلى افتتاح 200 متنزه خلال العام الماضي، مع استمرار العمل لفتح متنزهات أخرى، إذ تم مؤخرا تدشين متنزه الزعفرانية.

بدوره، قال مدير شعبة الإعلام في مديرية الدفاع المدني نؤاس صباح شاكر لـ"الصباح": إن المديرية اتخذت إجراءات استباقية، منها فحص الألعاب في المتنزهات والمناطق الترفيهية والحدائق العامة. 

ولفت إلى نشر فرق الدفاع المدني قرب المتنزهات والمناطق الترفيهية والحدائق العامة، وكذلك قرب مراكز المدن والمناطق المزدحمة، لاسيما المولات التجارية.

وفي كربلاء المقدسة، قال المحافظ نصيف جاسم الخطابي لـ"الصباح": إنه جرى عقد مؤتمر أمني لمناقشة الاستعدادات لتأمين زيارة عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك، فضلا عن تهيئة إجراءات عودة الحجاج. وأضاف أن الحكومة المحلية تدعم بشكل كامل قيادة عمليات كربلاء وقيادة الشرطة وجميع الأجهزة الأمنية لتمكينها من أداء المهام بشكل فاعل ومؤثر. 

أما في النجف الأشرف، فقد قال مدير قسم الإعلام والعلاقات في شرطة النجف مفيد الطاهر لـ"الصباح": إن الخطة الأمنية لعيدي الأضحى والغدير الأغر لن تشهد أي قطوعات للشوارع الرئيسة، لتسهيل وصول الزائرين إلى المرقد المقدس للإمام علي بن أبي طالب (ع) ومقبرة وادي السلام.  بدوره، قال مسؤول إعلام العتبة العلوية المقدسة حيدر رحيم لـ"الصباح": إن جميع أقسام العتبة تشترك في خطة عيدي الأضحى والغدير، فعلى المستوى الأمني هناك تنسيق مع قيادة الشرطة لمتابعة الزائرين في مدينة النجف القديمة، وعلى المستوى الصحي تنشر العتبة مفارزها الصحية في محيط الصحن الحيدري الشريف وشوارع المدينة القديمة، بالتنسيق مع دائرة صحة النجف. 


تحرير: علي موفق