المشتركة تمشط حزام بغداد وتجتمع لتأمين حدود ديالى

الثانية والثالثة 2024/06/13
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم


انطلقت تشكيلات فرقتي المشاة "السادسة، والسابعة عشرة" والقطعات الملحقة، لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق حزام بغداد، بينما عقد اجتماع أمني في ديالى لمناقشة تأمين الحدود المشتركة مع المحافظات المجاورة.

عمليات التمشيط في بغداد، نفذت بإسناد الوكالات والأجهزة الاستخبارية، وشملت مناطق "بزايز العبيد، عكاشات، شاخة/5، السعيدات، حي القادسية، الشعار، الغريباويين، الفداغة، الرعاط، السعدان، فزع الشنيتر، الجهيم، البو عيسى، الفلوجيين، كرطان البو عباس، الجنابيين، البو يونس، العبايچي، بستان التميمي، الغزيلية،  الخزنة" شمال وجنوب العاصمة. في غضون ذلك، تمكنت قوة من الشرطة الاتحادية مع مفرزة من الاستخبارات  من إلقاء القبض على متهم مطلوب بقضايا الإرهاب في منطقة "الشاعورة" ببغداد. وفي كركوك، تمكنت أيضا قوة من الشرطة الاتحادية من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب في قرية عيصلانة بقضاء الحويجة.

أما في ديالى، فقد أجرى نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي، زيارة تفقدية للقطعات الأمنية ترافقه هيئات ركن القيادة.

 وعقد المحمداوي اجتماعات أمنية مع القيادات في الجيش والشرطة وباقي التشكيلات الساندة، لمناقشة عدد من الملفات الهامة، أبرزها تأمين الحدود المشتركة مع المحافظات المجاورة، وتعزيز أمن محيط المدن والقرى المحررة، والإسراع بإجراءات إعادة فتح جسر الطارمية ونشر مرابطات لمنع أي خروق.