الشرطة يتمسَّك بالصدارة ونفط الوسط أول المودعين

الرياضة 2024/06/26
...

 إعداد: رحيم عزيز

تمسَّك القيثارة بصدارة دوري نجوم العراق، محتلاً المركز الأول، بينما تأكّد هبوط نفط الوسط إلى الدوري الممتاز للموسم المقبل، في الوقت الذي واصل فيه الزوراء عروضه القوية خلال المرحلة الثانية.
وفي قراءة سريعة تضع “الصباح الرياضي” بين أيدي قرائها الكرام أهمَّ وأبرز الأحداث التي شهدتها الجولة 34.

القيثارة يسير بثبات
تجنّب الشرطة مفاجآت الطلبة وحافظ على صدارته بعد تغلبه (3ـ 2)، رافعاً رصيده إلى النقطة 77، وفي المقابل توقف رصيد الطلبة عند النقطة 46 في المركز الثامن.

الجوية يتجاوز عقبة النفط
عاد القوة الجوية إلى سكة الانتصارات بعد فوزه على النفط (2ـ 0)، وبذلك رفع الصقور رصيده إلى 72 نقطة معززاً الوصافة، بينما تجمّد رصيد النفط عند 43 نقطة في المركز العاشر.
الزوراء يُطيح بنفط الوسط
 أطاح الزوراء بصاحب المركز الأخير نفط الوسط إلى الدوري الممتاز بعد تغلبه عليه (1 - 0) بإمضاء كريستوفر جون، ليواصل الزوراء نجاحاته في المرحلة الثانية رافعاً رصيده إلى النقطة 69 في المركز الثالث، في حين تأكد هبوط الوسط بعد توقف رصيده عند النقطة 15 قابعاً في قاع الترتيب.
وفي بقية نتائج الجولة فاز النجف (3 - 0) على مستضيفه نوروز ليصل إلى النقطة 62 في المركز الرابع، بدوره ظل نوروز سابعاً بـ51 نقطة. وتعثر زاخو أمام نفط ميسان (0ـ 2)، الفوز رفع رصيد فرسان المملكة إلى النقطة 42 في المركز 11، بينما تجمّد رصيد زاخو عند النقطة 59 في المركز الخامس.
وفي ديربي شمالي تغلب دهوك على ضيفه أربيل (2 ـ1) ليصبح رصيده 55 نقطة سادساً، بينما لدى الأصفر 36 نقطة في المرتبة 14.
من جانبه اجتاز الحدود ضيفه الميناء بـ(2ـ 1)، رافعاً رصيده إلى النقطة 45 في المركز التاسع، بينما بقي السفانة في المركز 13 بـ37 نقطة. واستطاع العميد الكربلائي الظفر بالنقاط الثلاث بعد تغلبه على الكناري بـ(2ـ 1)، رافعاً رصيده إلى النقطة 36 في المركز 15، بينما توقف رصيد الكرخ عند النقطة 32 في المركز 16.
ونجح فريق القاسم في تخطي نفط البصرة بـ(2ـ 0) بالرغم من طرد أحد لاعبيه، معززاً موقعه في المركز 17 بـ 31 نقطة، بفارق 3 نقاط عن نفط البصرة الثامن عشر.
وحسم التعادل الإيجابي نتيجة لقاء أمانة بغداد والكهرباء (1ـ 1)، التعادل رفع رصيد العاصمة إلى 24 نقطة في المركز قبل الأخير، في حين أصبح رصيد الكهرباء 39 نقطة في المركز 12.

الأهداف
شهدت الجولة تسجيل (26) هدفاً جاءت بإمضاء كل من سجاد رعد وحسين طالب «كربلاء» وجعفر عبيس «الكرخ» وإبراهيم غازي «هدفين» أحدهما من ركلة جزاء «الحدود» وويليام جيبور «الميناء» وكريستوفر جون «الزوراء» ومحمد جفال «بغداد» وشافيوماموني «الكهرباء» وسيف الدين ظاهر وبيبير جيان ماري «القاسم»، ورسلان حنون ومصطفى سعدون «الجوية» ومحمد داود وحازم المستوري ودومينيك «النجف» ومحمود المواس «هدفين» وعبد الرزاق قاسم  الشرطة» ووائل بن عثمان وزيد تحسين «الطلبة» وجعفر ناصر وعلاء الدين الدالي «نفط ميسان» وعماد اللواتي وهيران ازاد «دهوك» وشيركو كريم «أربيل».