وزير الشباب يوعز بتذليل العقبات أمام منتخباتنا

الرياضة 2019/06/11
...

بغداد/الصباح
اوعز وزير الشباب والرياضة بتذليل جميع العقبات امام منتخباتنا الوطنية لاسيما تلك التي تنتظرها مشاركات خارجية.
جاء ذلك خلال استقبال احمد رياض امس لوفد من الاتحاد المركزي لكرة القدم،وتضمن الاجتماع التطرق الى المشاكل التي تعترض عمل الاتحاد ابرزها الازمة المالية التي تؤثر في المشاركة في الاستحقاقات الخارجية للمنتخبات الوطنية.
وخاطب الوزير اعضاء الاتحاد، قائلا: انتم تتحملون ما لا يتحمله الاخرون لهذا وضعنا آلية عمل حقيقية ومدروسة تتضمن اجراءات ادارية وقانونية ثابتة، لتكون منهجاً يتم العمل به وعلى اساسه، خدمة للرياضة العراقية وكرة القدم بالاخص. واوضح رياض اسباب تأخير صرف مبلغ (750) مليون دينار لاتحاد الكرة لعدم حصول الموافقة من قبل وزير المالية حصرا على تنزيل الرصيد في الميزانية التشغيلية، مؤكدا دعمه للمنتخبات الوطنية في استحقاقاتها الخارجية. واشار الى ضرورة ايجاد حل لرواتب الموظفين في اتحاد الكرة بسبب تخصيص الجهات الرقابية نسبة 10 بالمئة من الميزانية للرواتب والمتبقي للانشطة والفعاليات الرياضية، لافتاً الى ان عام 2020 سيكون الاتحاد هو من يناقش ميزانيته مع الجهات ذات العلاقة.
وفي ختام الاجتماع اتخذت مجموعة من القرارات المهمة ابرزها استمرار آلية العمل الحالية لاتحاد الكرة وتقديم الدعم المالي واللوجستي له بعيدا عن اي تقاطعات شخصية وإدارية و صرف رواتب مدربي الفئات العمرية ورواتب موظفي الاتحاد لثلاثة اشهر فقط، فضلا عن صرف مستحقات مدرب المنتخب الوطني  “ستريشكو كاتانيتش” من الاموال المخصصة لاتحاد الكرة للتعاقد مع مدرب اجنبي في ذمة اللجنة 
الاولمبية.