كربلاء يكمل جاهزيته لمواجهة زاخو اليوم

الرياضة 2024/06/27
...

    كربلاء: حامد الكرعاوي 


أتم الجهاز التدريبي المشرف على كرة كربلاء جاهزية فريقه لمواجهة زاخو، في ملعب الأخير مساء اليوم الخميس، ضمن مواجهات الجولة الخامسة والثلاثين لدوري نجوم العراق، مشددا على صعوبة اللقاء لما يتمتع به المنافس من مزايا خططية عديدة، لا سيما أن خطر الهبوط إلى دوري الممتاز ما زال قائما بين الفرق التي تصارع من أجل البقاء. 

 وقال المدرب المساعد سعد مشاوي في تصريح خص به “للصباح الرياضي “، إن فريقه “مكتمل الصفوف، وإن الجميع عازم على تحقيق نتيجة إيجابية تعزز من مكانته في جدول الترتيب، رغم صعوبة المهمة وقوة المنافس الذي اعتاد على تحقيق الانتصارات في ملعبه وبين أنصاره، وبات يحتل مكانة متميزة بين فرق المقدمة، ويرغب بقوة بتعويض إخفاقاته في الجولة الماضية أمام نفط ميسان « .

وأضاف أن “ مباراة اليوم صعبة على الطرفين، لاسيما الفريق المنافس لديه مزايا خططية وعناصر فنية مؤثرة قادرة على تحقيق الفارق “، مجددا ثقته “ بلاعبيه من أجل الخروج بنتيجة إيجابية، تكون مكملة للنتائج الأخيرة، وآخرها التفوق على نادي الكرخ، والابتعاد نسبيا عن مرحلة الخطر والتقدم مركزا واحدا للأمام في المركز الخامس عشر، واستثمار الروح المعنوية العالية لدى اللاعبين في هذا اللقاء» .

وطالب لاعبيه “ بضرورة التركيز في آخر ثلاث جولات من عمر المسابقة، وأن يبتعد فريقه في المباريات المقبلة عن الحسابات المعقدة مع الفرق الأخرى التي تسعى هي الأخرى للهروب من المراكز الأخيرة، وهي أمانة بغداد صاحب المركز ما قبل الأخير، وأربيل الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف، والقاسم صاحب العروض الجيدة في الأدوار الأخيرة الذي يقف بالمركز السابع عشر «.

 وأكد أن “الخطر ما زال قائما على الفرق التي تصارع من أجل البقاء، وتبحث عن نقاط الفوز في الأدوار الأخيرة التي ستشهد تنافسا حتى الجولة الأخيرة، لتجنب المركز الثامن عشر بين كربلاء والقاسم وأربيل والكرخ ونفط البصرة  “ .

وأثنى في نهاية حديثه على “خطوة إدارة النادي باختيار نوروز ملعبا مفترضا لكربلاء، الأمر الذي خفف الضغط على الفريق الذي أنهكه السفر نتيجة التنقل بين كربلاء والكوت وملاعب المحافظات “.