الاحتلال يشنُّ غارات مكثَّفة على غزة

قضايا عربية ودولية 2024/06/27
...

 القدس المحتلة: وكالات


استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح، أمس الأربعاء، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في تجدد لقصف الاحتلال الإسرائيلي، براً وبحراً وجواً، على مناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الــ 264 للعدوان.

وارتفع عدد الشهداء إلى 15 جرَّاء قصف إسرائيلي على منزل في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، كما ارتقى عدد من الشهداء، وأصيب آخرون، جرَّاء إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي قذائف تجاه أحياء مختلفة في مدينة غزة، منها الزيتون، والصبرة، وتل الهوى، وأعلن الدفاع المدني بغزة إنقاذ 13 مواطناً جرَّاء استهداف منزل مأهول بالسكان في منطقة الدرج بمدينة غزة، وجنوبي مدينة غزة، أطلقت طائرات الاحتلال المسيّرة الرصاص تجاه الأهالي في "شارع 8".

أمّا جنوبي قطاع غزة، فقد نسف الاحتلال حياً سكنياً كاملاً في الحي السعودي غربي مدينة رفح، كما كثّف الاحتلال غاراته على رفح، ولاسيما على تل السلطان والحي السعودي، تزامناً مع قصف مدفعي عنيف وسط وغربي المدينة. 

وارتفعت حصيلة الضحايا في قطاع غزة، بحسب حصيلة غير نهائية، إلى 37,658 شهيداً، و86,237 جريحاً، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي.