تحديد موعد الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس الكروية

الرياضة 2024/07/03
...

  بغداد: الصباح الرياضي


حددت لجنة المسابقات في الاتحاد المركزي لكرة القدم يوم الأحد المقبل، موعدا لإقامة مباراتي الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس، بينما ستنطلق يوم غد الخميس مواجهات الجولة السابعة والثلاثين ما قبل الأخيرة لبطولة دوري نجوم العراق للمحترفين، التي يتصدرها الشرطة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب منافسيه القوة الجوية. وسيحتضن ملعب الشعب الدولي في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد المقبل، لقاء القمة المرتقب بين الغريمين القوة الجوية والزوراء، أما المباراة الأخرى ضمن الدور نصف النهائي لمنافسات الكأس، فستقام في ملعب الزوراء وتجمع الشرطة والنفط في التوقيت ذاته.

ويتوقع أن تحضر الإثارة والندية بقوة في المباراتين، إذ سيكون كلاسيكو الصقور والنوارس مفتوحا على جميع الاحتمالات، لاسيما أن الفوز في هذ اللقاء يعد بطولة بحد ذاته بالنسبة للفريقين وأنصارهما، أما المواجهة الأخرى بين الشرطة والنفط، فإنها وبرغم الفوارق الكبيرة التي تصب حتما لصالح أبناء القيثارة، إلا أن ذلك لا يعني ضمان التأهل بسبب رغبة الفريق النفطي في إثبات الوجود وبلوغ المباراة النهائية، متسلحا بحيوية لاعبيه الشباب ومن خلفهم المدرب الخبير باسم قاسم.

على صعيد آخر، تنطلق يوم غد الخميس مواجهات الجولة ما قبل الأخيرة من منافسات دوري نجوم العراق للمحترفين للموسم 2023  - 2024 بإقامة خمس مباريات مهمة للغاية، ومثلها بعد غد الجمعة.

وسيضيف الشرطة غدا في ملعب الشعب الدولي منافسه دهوك، ويأمل المتصدر الذي تعادل في الجولة السابقة خارج قواعده أمام النجف، عدم التعثر مجددا في ظل الملاحقة الشرسة من منافسة القوة الجوية، واستعادة نغمة الفوز للمضي قدما في مشوار الاحتفاظ باللقب.

أما الوصيف القوة الجوية فسيشد الرحال صوب مدينة الكوت لملاقاة مضيفه فريق القاسم، وعانى الصقور كثيرا في مبارياته خلال السنوات الأخيرة أمام القاسم، لكنه سيحاول غدا وضع حد لهذه المعاناة عبر تحقيق فوز يقربهم أكثر من المتصدر، ويبقي المنافسة قائمة حتى الجولة الأخيرة من عمر المسابقة.

وسيخوض ثالث جدول الترتيب فريق الزوراء اختبارا صعبا نوعا ما أمام النفط في ملعب الكرخ، ويستقبل زاخو في ملعبه وبين أنصاره الحدود بحثا عن فوز يضعه قاب قوسين أو أدنى من حصد المركز الرابع، وسيشد أمانة بغداد الباحث عن النجاة من شبح الهبوط، الرحال إلى مدينة النجف لملاقاة متذيل الترتيب نفط الوسط، الذي كان أول الهابطين بشكل رسمي لدوري المظاليم.

وتختتم الجولة الـ37 بإقامة خمس مواجهات مهمة بعد غد الجمعة.