مدرب سلة غاز الشمال يشيد بأداء لاعباته

الرياضة 2024/07/03
...

 بغداد: أوس عبد الستار

 

أعرب مدرب غاز الشمال عن سعادته الكبيرة بتتويج فريقه بلقب بطولة دوري كرة السلة للناشئات، بعد تغلبه في المباراة الختامية على سابيس بنتيجة 101 – 56، التي ضيفتها مدينة السليمانية وشاركت فيها 7 أندية.

 وقال رزكار محمد رؤوف في تصريح خص به “الصباح الرياضي”، إن فريقه قدم أداء متميزا طوال عمر البطولة، لاسيما أن لاعباته تمكنّ من التغلب بجميع المواجهات، مسجلات مجموع نقاط بلغ (303)، فضلا عن اجتياز حاجز المئة نقطة في المباراة الختامية.

وأضاف أن الهدف من المشاركة في مثل هذه البطولات هو زيادة الخبرة، لكون الأعمار ما زالت صغيرة، ومن الممكن الإفادة منها في المستقبل القريب، فضلا عن تطوير مهارات لاعبات كرة السلة الأساسية في التهديف خلال عملية الضغط من قبل المنافس.

وأشار إلى أن أحد أهم الأهداف التي نسعى إلى تحقيقها، هو تهيئة قاعدة رصينة معدة بدنياً ومهارياً وفكرياً، ترفد المنتخبات النسوية بجميع الفئات العمرية، لخدمة البلد في المحافل الدولية.

ونوه رؤوف بأن مشروع تطوير كرة السلة النسوية مازال مستمرا، بغية المشاركة والظهور بشكل مشرف في المسابقة العربية والقارية، لافتا إلى أن إدارة فريق غاز الشمال وعلى رأسها وريا جلال، تسعى جاهدة إلى توفير جميع احتياجات اللاعبات بغية حصد الإنجاز.

يذكر أن غاز الشمال كان قد فاز في جميع مبارياته الأربع التي خاضها بالبطولة التي أقيمت منافساتها بنظام التجمع من مرحلة واحدة.