بروني جيمس يسجّل أول 4 نقاط بقميص ليكرز

الرياضة 2024/07/08
...

  سان فرانسيسكو: أ ف ب

سجّل بروني جيمس، نجل نجم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ليبرون جيمس، 4 نقاط في مباراته غير الرسمية الأولى بقميص لوس انجليس ليكرز وذلك خلال الخسارة أمام ساكرامنتو كينغز في مباراة ضمن الدوري الصيفي «كاليفورنيا كلاسيك» المخصص للمواهب
الجديدة.
وتغلب كينغز على ليكرز 108 - 94 على ملعب “تشايز سنتر” في سان فرانسيسكو، في مباراة بدأها جيمس الإبن، الذي انتدبه ليكرز في المركز 55 للدرافت الشهر الماضي، أساسياً في مركز صناعة الألعاب وشارك لمدة 21 دقيقة و43 ثانية. وأنهى اللقاء بأربع نقاط من تسديدتين من أصل تسع محاولات، في حين لم ينجح بأي تسديدة ثلاثية من أصل ثلاث محاولات وكذلك من رميتين حرتين.
كذلك، أحرز لاعب جامعة سوثرن كاليفورنيا سابقاً، متابعتين وتمريرتين حاسمتين وسرقة كرة واحدة لليكرز.
وسيلعب ليبرون الذي وقّع عقداً جديداً مع ليكرز لمدة أربعة أعوام إلى جانب نجله في سابقة من نوعها في تاريخ الدوري أن يلعب الأب مع الابن.
ولم يحضر ليبرون المباراة بسبب مشاركته في الحصة التدريبية الأولى للمنتخب الأميركي في لاس فيغاس استعداداً للألعاب الأولمبية، وذلك قبيل خوض مباراة ودية أمام كندا قبل السفر إلى فرنسا لخوض الاستحقاق الأولمبي.
لكنّ جيمس تابع بعض مقتطفات المباراة، وقال لاحقاً للمراسلين إنّها جزء من العملية المستمرة لاكتساب الخبرة والتعلّم.
وقال ليبرون :”أتمنى فقط له أن يضع قدمه في دوري السلّة الأميركي -- ويعتاد على سرعة الإيقاع وسرعة المباريات، والقوة البدنية أيضاً للعبة» .