افتتاح 3 منافذ تسويقية ببغداد و14 في المحافظات

الثانية والثالثة 2024/07/08
...

  بغداد: شذى الجنابي

تفتتح وزارة التجارة قريبا، ثلاثة منافذ تسويقية في بغداد، بينما تسعى لافتتاح أخرى ضمن 14 محافظة .
وذكرت مديرة الشركة العامة للأسواق المركزية في الوزارة زهرة الكيلاني لـ{الصباح»، أن الشركة تمتلك 19 سوقا مركزية ببغداد والمحافظات، تسع منها في العاصمة، وتنفذ حاليا أعمال تأهيل وتطوير بعضها بالتعاون مع القطاع الخاص، شريطة خضوعها لرقابة موظفي الوزارة بمختلف أنشطتها .
وأعلنت أنه سيتم افتتاح ثلاثة منافذ تسويقية في بغداد، وستختص ببيع المنتجات الغذائية، وهي أسواق: الصالحية والشعب وحي العامل، مبينة أنه تم تأهيل سوقي الصالحية وحي العامل بالتعاقد مع شركتين منفصلتين  استثماريتين مختصتين بالمنتجات الغذائية الاستهلاكية الأساسية، وبنوعيات جيدة، كالرز والزيوت والسكر والطحين والدجاج والأسماك وغيرها، وبأسعار مدعومة بنسبة لا تقل عن 20 بالمئة.
وكشفت الكيلاني عن أن شركتها تستعد لافتتاح سوق الرشيد المركزي المتوقف منذ العام 2003 نتيجة تعرضه لأعمال النهب والتخريب والحرق، مشيرة إلى إعلانه كفرصة مشاركة مع إحدى الشركات منذ بداية العام الحالي، وسيكون مختصا بألعاب الأطفال والأجهزة الرياضية.
وبشأن أعمال تطوير وتأهيل بناية ساحة الخلاني ذات الـ 11 طابقا والتي أنجزت خلال شهر شباط الماضي، أوضحت أنها تمت بعقد مشاركة مع إحدى شركات القطاع الخاص، وهي مختصة ببيع قطع الغيار والأدوات الاحتياطية للسيارات وبأسعار تجارية، منوهة بأن الغاية من المشروع هي المرابحة.
وأفادت بأن هناك خطة لافتتاح منافذ تسويقية جديدة، ضمن 14 محافظة، كاشفة عن افتتاح سوق حرة في مركز الشلامجة الحدودي مؤخرا، ومنفذ بمحافظة كربلاء المقدسة للبيع المباشر بالتقسيط للموظفين والمواطنين ذوي الدخل المحدود وبأسعار أقل من السوق المحلية، مؤكدة مساعي شركتها لافتتاح منفذ آخر في محافطة المثنى لبيع المواد الكهربائية والمنزلية نقدا وبالتقسيط للموظفين والقطاع العام والمتقاعدين.