القبض على عدد من أصحاب المولدات الأهليَّة المخالفين

الأولى 2024/07/09
...

 بغداد: الصباح


ألقت قيادة عمليات بغداد، أمس الاثنين، القبض على عدد من أصحاب المولدات الأهليَّة المخالفين للتسعيرة الرسميَّة.

وذكر بيان للقيادة أنَّ "لجان متابعة العمل بالتسعيرة الرسمية للمولدات الأهلية في قطعات قيادة عمليات بغداد ومن خلال الفرقة الأولى شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفرزة من جهاز الأمن الوطني/ مكتب أمن الصدر، نفذت عدداً من الواجبات في جانب الرصافة، إذ تمكنت من إلقاء القبض على عدد من أصحاب المولدات الأهلية المخالفين للتسعيرة الرسمية". 

ودعت "أصحاب المولدات الأهلية إلى الالتزام بالتسعيرة الرسمية المحددة لتجنب المساءلة القانونية". 

في غضون ذلك، كشفت مديرية مكافحة إجرام بغداد، عن جريمة قتل غامضة، مؤكدةً تمكنها من الإطاحة بالجناة بعد مطاردتهم في أكثر من محافظة.

وذكر بيان للمديرية أنه "بعد تسجيل إخبار عن حادث دهس ضمن الخط السريع في منطقة الشعلة ببغداد، أدى إلى وفاة أحد الأشخاص، وبعد إحالة الأوراق التحقيقية إليها، باشرت التحرّي وجمع المعلومات".

وأضاف أنه "تبيّن أنها جريمة قتل جنائية إثر مشاجرة بين المجنى عليه والمتهم أدت إلى اصطدام الضحية بالسياج الأمني ما أدى إلى وفاته فوراً"، مؤكدةً أنه "تم إلقاء القبض على الجناة بعد مطاردتهم في أكثر من محافظة وتوقيفهم أصولياً وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات". 

إلى ذلك، أفاد مصدر أمني بضبط كميات كبيرة من "الكبتاغون" مخبّأة بطريقة غريبة في محافظة البصرة.

وقال المصدر، في تصريح صحفي: إنه "تم ضبط 60 كيلوغراماً من حبوب (الكبتاغون) في منطقة مزارع النجمي في سفوان موضوعة كنقشة من القماش بصورة محترفة".

 وأضاف أنَّ "قوة أمنية ألقت القبض على المتهم"، مشيراً إلى أنَّ "المتهم قام بحرق قسم من المواد".