اللامي يفوز بعضويَّة الاتحاد الدولي للصحفيين

الصفحة الاخيرة 2019/06/14
...

بغداد / الصباح
فاز رئيس اتحاد الصحفيين العرب/نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين في الانتخابات التي اختتمت أمس الجمعة في تونس.
يعد المؤتمر، أكبر تجمّع في الشرق الاوسط وافريقيا، بحضور 300 صحفي من 140 دولة، وعقد تحت شعار: "من أجل صحافة حرّة" بدعوة من نقابة الصحفيين التونسيين.
 وألقى رئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي، كلمة مرحبا بالمؤتمرين، انطلقوا بعد انتهاء الجلسة الافتتاحية، يوم الثلاثاء الماضي، في مسيرة تضامنية مع الصحفيين الذين يقتلون في كل انحاء العالم. الى ذلك هنأ رئيس الجمهورية برهم صالح والنائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي والامين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي لفوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين. وأفاد بيان للنقابة، تلقته "الصباح"، بأن "رئيس اتحاد الصحفيين العرب ونقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي فاز بعضوية المجلس المركزي لاتحاد الدولي للصحفيين في الانتخابات التي تجري حالياً في تونس". ولفتت النقابة الى أن "رئيس الجمهورية برهم صالح اجرى اتصالا هاتفيا مع اللامي لتهنئته بمناسبة فوزه في الانتخابات". بدوره، ذكر المكتب الاعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن "الامين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي هنأ نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي لفوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين. وفي السياق نفسه، قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، في برقية تهنئة: "نبارك للعراق وللأخ اللامي بمناسبة فوزه بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين". وأكد الكعبي ان "هذا الإنجاز يعد مكسباً كبيراً للعراق ونجاحاً مبهراً لصحافته برئيسها وشخوصها المبدعين وسيسهم بشكل فاعل في نقل الصورة المشرقة والنابضة لبلادنا الى العالم"، مجدداً "في هذه المناسبة دعمه للصحفيين وتفعيل سلطتهم الرابعة في رقابة اداء المؤسسات الحكومية، فضلا عن إقرار التشريعات اللازمة لكل ذلك".