رياض هرمز: تلفزيون العراقية قريب من الشارع

الصفحة الاخيرة 2019/06/14
...

بغداد / فاطمة رحمة
يعمل رياض هرمز، مراسلا في تلفزيون العراقية من شبكة الاعلام العراقي، متوزعا بانتظام بين برامج الصباح وسواه، مثل “دفتر ملاحظات” الذي يعرض يومي الاحد والاثنين.. الساعة الثامنة صباحا، وهو خدمي بالدرجة الاولى بين المواطن والمسؤول من كل المحافظات.
وقال رياض: “الجميل في هذا كله اننا لا نستخدم الكاميرا التلفزيونية، انما نعتمد على كاميرا الهاتف، ونتسلم الفيديوهات من المحافظات؛ لطرح مشاكلهم امام المسؤول” مؤكدا: “دفتر ملاحظات”، فكرة واعداد وتقديم فايق العبادي واخراج باقر الحساني، اما انا فمراسل احصل على الاخبار وارفدها للبرنامج”.
منوها باهم المحطات التي عمل فيها: “اطياف العراقية”.. مسؤول قسم التلفزيون السرياني، لاكثر من عامين” وتابع: “للاعلام رسالة خاصة وان كانت بنسبة تتعدى النصف.. فهو حالة ومحور نبحث عنه لاثارته او من خلال الناس الذين يطرحون مايودون، ويستفهمون عما يسعون الى معرفته او يبحثون عن حل لمعضلة ما يعانونها”.
وواصل: “تلفزيون العراقية قريب من الشارع وهناك صلة وثيقة تربط الجمهور بشاشته، من خلال المعلومة الدقيقة والبرامج النابعة من جوهر قضايا الناس؛ إذ يقدم المساعدة لهم عن طريق البرامج المباشرة مع صاحب القرار، اما “السوشل ميديا” فلا ننكر انها اصبحت جزءا من حياتنا اليومية، برغم ضعف دقة المعلومة لكن لا ضير من الاطلاع عليها بشكل سريع” مشيرا الى ان لديه متابعين من خارج العراق: “خاصة من خلال برنامجي فضاءات داخلية” وأضاف: “للأسف حضور الاعلام العراقي عربيا ضعيف؛ بسبب اعداد المواد التي تبث حاليا.. اتمنى ان ناخذ الحدث من مصدره الموثوق”.
رياض هرمز اسحاق.. تولد بغداد 1973، دبلوم عالٍ من الفاتيكان.. تدريسي واشراف تربوي عام دوليا.. متزوج وله ثلاثة أطفال.