التجارة تؤمن خزين حبوب لمدة عام

الثانية والثالثة 2024/07/25
...

 بغداد: شذى الجنابي


أعلنت وزارة التجارة امتلاكها خزينا ستراتيجيا من الحبوب يكفي لمدة عام ومفردات التموينية للأشهر الأربعة المقبلة.

وقال مدير التخطيط والمتابعة في الوزارة طالب حسن نعمة لـ"الصباح": إن الوزارة تواصل جهودها للحفاظ على استقرار أسعار المواد الأساسية في الأسواق المحلية من خلال ديمومة توزيع السلات الغذائية بأوقاتها المحددة.

وأوضح أن الوزارة تمتلك خزينا ستراتيجيا من الحبوب في مخازن الوزارة يكفي لأكثر من عام، والسلة الغذائية للأشهر الأربعة المقبلة. 

 وأشار إلى توزيع ست سلات غذائية منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، بينما تستعد الوزارة لإطلاق السلة السابعة، مبينا أن المدة الزمنية بين سلة وأخرى تتراوح بين 30 ـ 35 يوما، إذ يتم توزيع 10 ـ 11 سلة سنويا من مفردات التموينية ومادة الطحين وبانسيابية عالية جدا، إضافة إلى إطلاق حصة المشمولين بالرعاية الاجتماعية مجانا البالغة أعدادهم سبعة ملايين و27 ألفا. 

ولفت نعمة إلى توقيع الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، عقودا لتجهيز حليب الكبار واللحوم والدواجن، مع ضخ كميات كبيرة من بيض المائدة والطحين بأسعار مدعومة في المراكز التسويقية المنتشرة في بغداد والمحافظات.

وأردف أن الوزارة تتعاون مع القطاع الخاص عبر دعم أصحاب المحال التجارية لتقليل فرض الجبايات والرسوم والأسعار الإضافية على المواد الغذائية.

تحرير: علي موفق