إنشاء مجمع وطني ثانٍ لتسجيل المركبات في كربلاء

الثانية والثالثة 2024/05/06
...

 كربلاء المقدسة: جنان الأسدي

باشرت مديرية المرور العامة إنشاء المجمع الوطني الثاني لتسجيل المركبات في محافظة كربلاء المقدسة .
وقال مدير مرور كربلاء العميد هيثم عبد الأمير على هامش الاحتفالية التي نظمتها المديرية بمناسبة الأسبوع المروري الـ 50 يوم أمس وحضرتها "الصباح": إنه ولأهمية المحافظة من الناحية الدينية، فإن هناك أعداداً كبيرة من المركبات التي تدخل إليها لاسيما في الزيارات المليونية، ما يتطلب وجود جهود كبيرة من قبل مفارز وسيطرات رجال المرر لتنظيم حركة السير.
وبين أن المديرية وضمن توجيهات وزارة الداخلية تعمل على تنفيذ عدد من المشاريع للأسهام بتقديم افضل الخدمات للمراجعين، وهو ما دعا مديريته وبعد تسلميها الأرض إلى الشركة المنفذة لإنشاء المجمع الوطني الثاني لتسجيل المركبات في المحافظة .
وذكر عبد الأمير أن المجمع الذي سيقام على مساحة خمسة دونمات، سيضم جميع معاملات تسجيل المركبات لاصدار إجازات القيادة أسوة بالمجمع الأول وسيتم تنفيذه بالطرق والمعايير الحديثة التي تقدم أفضل الخدمات للمراجعين وبالتالي سيخفف من الزخم الذي يشهده الموقع الأول.
وأشار في السياق ذاته إلى ان المحافظة تعمل وبالتنسيق مع دوائر البلدية على اجراء الصيانة المستمرة للطرق وتأثيثها من حيث الانارة ووضع لافتات للاستدلال والإشارات المرورية، ما يعكس جمالية طرق وشوارع المحافظة.

تحرير: مصطفى مجيد