صولة أمنية تطيح بـ 107 متهمين خلال 24 ساعة في بغداد

الثانية والثالثة 2024/05/09
...

 بغداد: الصباح

أحصت قيادة عمليات بغداد، عدد المتهمين الذي تم إلقاء القبض عليهم خلال 24 ساعة، خلال صولة أمنية، بينما أصدرت محكمة جنايات النجف الأشرف، حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق قاتل طفلة.
وذكر بيان لقيادة العمليات أنه "تم إلقاء القبض "107" متهمين ومطلوبين للقضاء بالجرائم المنظمة الجنائية والنزاعات العشائرية وضبط أسلحة وأعتدة ومواد أخرى في جانبي الكرخ والرصافة".
وأضاف أن "حصيلة العمليات الأمنية التي نفذتها قطعاتنا في وزارتي الدفاع والداخلية وبإسناد معلوماتي من الأجهزة والوكالات الأستخبارية في مناطق (الدورة/أبو دشير، حي الصحة، دور التجاوز، 120 خط النفط، المعامرة/حي آسيا، البتاويين، الكمالية، المعوقين، والاستكشافات) خلال (24) ساعة الماضية كانت إلقاء القبض على (107) متهمين بينهم (53) مخالفاً لشروط وضوابط دائرة الإقامة والجنسية و(54) متهماً وفق مواد قانونية مختلفة (الجرائم المنظمة والجنائية، مخدرات، نزاعات عشائرية حيازة أسلحة) مع ضبط عدد من الأسلحة والأعتدة ومواد أخرى ممنوعة في جانبي الكرخ والرصافة". وفي النجف، أصدرت محكمة الجنايات ،حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق قاتل الطفلة شهد ابنة شقيقته. وذكرت المحكمة في بيان أن "المدان قام بطعنها 15 طعنة في مناطق متفرقة من جسدها وادعائه بأن الكلاب السائبة نهشت جسدها". وفي كربلاء، ألقت "مفارز وكالة الاستخبارات (خلية الصقور الاستخبارية) بالاشتراك مع مكافحة إجرام المحافظة، القبض على عصابة للخطف مكونة من أربعة متهمين قاموا بخطف مواطن في إحدى نواحي محافظة كربلاء المقدسة في وقت سابق، ومساومة ذويه على مبلغ مالي لقاء إطلاق سراحه".