علي منصور: تسمية المدربين تعتمد على العلاقات والمحسوبيات

الرياضة 2020/01/04
...

بغداد / حيدر كاظم
 
 
اكد اللاعب الدولي السابق علي منصور ان تسمية مدربي المنتخبات الوطنية والاندية تعتمد بشكل اساس على العلاقات والمحسوبيات، مما ادى الى تراجع نتائج كرتنا في الاعوام الاخيرة.
وقال منصور في تصريح خص به " الصباح الرياضي " : ان كرتنا في تراجع مستمر وهناك عدة اسباب ادت الى تدهور النتائج اهمها تسمية مدربي الاندية ومنتخباتنا الوطنية حسب العلاقات والمحسوبيات.
واشار الى ان اخر انجاز تحقق لمنتخبنا خارجيا كان الفوز بلقب كأس اسيا عام 2007 ومنذ 13 عاما وفرقنا الوطنية بعيدة عن منصات التتويج ، مضيفا ان كرتنا بحاجة الى نهضة بغية العودة من جديد للمنافسة في البطولات العربية والقارية، واهم سبل النجاح منح الكفاءات التدريبية المحلية الفرصة والاستعانة بالخبراء والاهتمام وتطوير الفئات العمرية من خلال احتضان المواهب والطاقات الشابة واقامة مسابقات رسمية للاعمار الصغيرة.
وبخصوص الخسارة الكبيرة التي تلقاها الشرطة امام الشباب السعودي ضمن البطولة العربية ذكر ان فارق الامكانيات ونوعية اللاعبين يصبان في مصلحة الفريق السعودي الذي يمتلك محترفين على مستوى عال رجحوا كفته في لقاء الذهاب ، متابعا ان القيثارة لم يقدم المستوى المعهود ولعب وهو مرهق بدنيا نتيجة مشاركة اغلب عناصره الاساسية مع المنتخب الوطني في بطولة الخليج الاخيرة فضلا عن توقف الدوري المحلي ، متوقعا عودة الاخضر في مباراة الاياب لصورته الحقيقية وسيلعب من اجل رد الاعتبار. 
واوضح انه يعتز كثيرا بالدفاع عن الوان منتخبنا الاولمبي في اسياد الدوحة عام 2006 تحت قيادة المدرب يحيى علوان ومساعده سعدي توما، اذ لعب الى جانب نخبة من نجوم كرتنا انذاك امثال يونس محمود وعلي حسين رحيمة وسامر سعيد واحمد عبد علي (كوبي) ومحمد كاصد وعلاء عبد الزهرة وكرار جاسم ومصطفى كريم ومحمد علي كريم وغيرهم، لافتا الى انه اسهم بحصول فريقنا على فضية المسابقة بعد ان سجل هدف الفوز على اوزبكستان ضمن ربع نهائي البطولة.
وبين انه يعمل حاليا كمدرب في اكاديمية الريان التي تضم العديد من المواهب بدءا من 6 اعوام، مؤكدا سعيه لتطوير امكانيات اللاعبين من خلال تعليمهم اصول الكرة والمهارات الاساسية وتنمية قدراتهم باقامة المباريات التجريبية والمشاركة في البطولات الودية والرسمية.
واعرب منصور عن طموحاته بالمشاركة في الدورات التدريبية الاسيوية المقبلة من اجل نيل اعلى درجات التقييم وزيادة خبرته، املا بقيادة احد الاندية المحلية مستقبلا، منوها بانه سبق ان حصل على شهادة اسيوية فئة (c) في العام المنصرم.