الأنواء: أمطار وعواصف رعدية تستمر حتى الجمعة

العراق 2020/01/07
...

بغداد / الصباح
 
توقعتْ هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل هطول امطار على مناطق متفرقة من البلاد ابتداء من اليوم الاربعاء وحتى الجمعة المقبل مع فرصة لحصول عواصف رعدية وترابية. 
وذكر بيان للهيئة تلقت "الصباح" نسخة منه ان طقس اليوم الاربعاء في المنطقة الوسطى غائم جزئي واحيانا غائم مع هطول زخات مطر خفيفة متفرقة وحدوث عواصف رعدية احيانا  وتصاعد الغبار في اماكن متعددة مع فرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض الاماكن، وفي المنطقة الشمالية يكون غائما ممطرا مع عواصف رعدية احيانا، اما في الجنوبية فيكون غائما جزئيا، مشيراً الى ان درجات الحرارة العظمى في مدينة بغداد بمعدل 21 مْ.
واضاف ان طقس يوم غد الخميس في المنطقة الوسطى غائم جزئي وأحياناً غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق، وفي المنطقة الشمالية يكون غائماً مصحوباً بتساقط امطار متوسطة الشدة تكون رعدية احيانا، ويكون الجو في الجنوبية صحواً ودرجات الحرارة تنخفض قليلا.
اما طقس الجمعة المقبل في المنطقة الوسطى فغائم جزئي واحيانا غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة في اماكن متفرقة مع حدوث عواصف رعدية احيانا، وفي المنطقة الشمالية يكون غائما مصحوبا بتساقط زخات مطر خفيفة يتحول الطقس تدريجيا خلال الليل الى صحو، وفي المنطقة الجنوبية  يكون غائما جزئيا.
واشار البيان الى ان طقس السبت المقبل سيكون بالمنطقتين الوسطى والشمالية صحوا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا، وفي الجنوبية يكون غائما جزئيا واحيانا غائما يتحول الى صحو.