أمانة بغداد: قطع جزئي لطريق محمد القاسم الجمعة المقبل

العراق 2020/01/07
...

بغداد / شذى الجنابي
 
 
كشفتْ أمانة بغداد عن قطع جزء من طريق محمد القاسم السريع امام حركة المركبات بالتنسيق مع مديرية المرور، ابتداءً من الجمعة المقبل لاجراء اعمال الصيانة.
وقال المهندس المقيم لمشروع الصيانة نجاح غالي حنتوش في تصريح خاص ادلى به لـ" الصباح" ان شركتين محليتين ستقومان بالتعاون مع دائرة المشاريع التابعة لامانة بغداد، ابتداءً من الجمعة المقبلة بتأهيل وصيانة جزء من طريق محمد القاسم للمرور السريع، مبينا ان عمليات التأهيل تستمر لمدة 40 يوما.   
وأوضح ان الامانة نسقت مع مديرية المرور العامة لقطع الجزء المراد صيانته امام حركة المركبات، والذي يبدأ من تقاطع النهضة الى تقاطع القطن الطبي، وكذلك مجسرا وزارة المالية صعودا ونزولا ومجسر النهضة صعودا ونزولا، لافتا الى انه سيتم عمل تحويلة على الممر الثاني للطريق تتألف من خطين للذهاب ومثلهما 
للاياب.
واضاف حنتوش أن أعمال صيانة الطريق تأتي ضمن المرحلة الرابعة، حيث ستشمل وضع مصدات بلاستيكية وملحقاتها وجميع العلامات الارشادية.
هذا وسبق ان قامت امانة بغداد العام الماضي بقطع احد جوانب طريق محمد القاسم وتحديداً المقطع الذي يبدأ من تقاطع الباب الشرقي وحتى تقاطع النهضة لاغراض الصيانة.
جدير بالذكر ان الامانة حذرت في وقت سابق من العام الماضي من حدوث أضرار جسيمة في طريق محمد القاسم، خصوصا الجزء المجسر الرابط بين ساحة قرطبة وتقاطع وزارة المالية، نظرا لمرور الشاحنات ذات الحمولات العالية من دون تدقيق، وبالتالي أصبح معرضاً للانهيار ما اضطرها للتعاقد مع شركات لاجراء اعمال الصيانة المطلوبة.