الحشد يُفشل خطط «داعش» في حمرين

العراق 2020/01/07
...

بغداد / الصباح
 
أحبطتْ القوات الامنية امس الثلاثاء 5 محاولات ارهابية لعصابات داعش الاجرامية في بحيرة حمرين شمال شرق ديالى، بينما ضبطت مقذوفات وقنابر مخبأة في منطقة مكيشيفة بجزيرة سامراء، والقت القبض على 17 مطلوباً بقضايا ارهابية وجنائية في مناطق متفرقة من ذي قار.
وافاد القيادي في الحشد الشعبي ابو محمد التميمي في تصريح صحفي بان عصابات «داعش الارهابية حاولت خلال 2019 استغلال بعض الجزر المنتشرة في بحيرة حمرين(58كم شمال شرق بعقوبة) كمضافات ونقاط لنقل الاعتدة والمتفجرات والانتحاريين بين المناطق الا ان الحشد الشعبي كان لها بالمرصاد واحبط 5 محاولات».
واضاف التميمي ان “الجزر في بحيرة حمرين امنة وافشلنا مخطط داعش في تحويلها الى نقاط في الدعم اللوجستي لخلاياها”، مبينا أن “نشاط داعش انخفض بنسبة 90 بالمئة في البحيرة بعد انتشار الحشد واعتماد ستراتيجية موحدة في تأمينها خاصة الجزر التي كانت تستغل لفترة طويلة من قبل الجماعات الارهابية في شن الهجمات والاعتداءات على القرى والمناطق القريبة”.
وكان مصدر امني قد كشف عن سقوط 4 قذائف هاون في محيط قرى قولاي في اطراف قضاء خانقين التابعة لمحافظة ديالى دون اي اصابات بشرية.
في صلاح الدين، افادت مديرية الاستخبارات العسكرية في بيان تسلمت “الصباح”، نسخة منه بان “قوة من شعبة استخبارات اللواء 12 الفرقة الرابعة وبالتعاون مع قسم استخبارات الفرقة وقسم استخبارات قيادة عمليات سامراء ضبطت مخبأ للمقذوفات والقنابر في منطقة مكيشيفة بجزيرة سامراء _ صلاح الدين  بداخله 281 رأس مقذوف حربي مختلفة الاحجام والأشكال”.
وأضافت انه “تم تدمير المواد من قبل هندسة القيادة في المكان المخصص
لذلك”.
الى ذي قار، حيث ذكرت قيادة الشرطة في بيان تسلمت “الصباح”، نسخة منه ان “اقسام المديرية ومن خلال الفعاليات والممارسات الامنية التي يشرف على تنفيذها قائد شرطة المحافظة العميد ريسان كاصد الابراهيمي ومدراء شرطة الاقسام تمكنت من القبض على 17 متهماً وضبط كمية من الاقراص المخدرة في عموم المحافظة مطلوبين وفق مواد قانونية 
مختلفة”.
وأضاف البيان ان “المعتقلين متهمون بالارهاب والسرقة والمتاجرة بالمخدرات والتهديد والاحتيال والايذاء العمد”، مؤكدا في الوقت نفسه انه “اتخذت بحقهم جميع الاجراءات القانونية اللازمة 
اصوليا”.