قرب توزيع ثلاث دفعات من منحة العاطلين في ذي قار

العراق 2020/01/08
...

الناصرية/حازم محمد حبيب
أفادتْ دائرة الرعاية الاجتماعية في ذي قار بقرب توزيع ثلاث دفعات جديدة من منحة العاطلين، بينما اعلنت الادارة المحلية في المحافظة بدء التقديم الالكتروني لتوزيع 10 الاف قطعة ارض سكنية.
وقال مدير دائرة الرعاية الاجتماعية في ذي قار رعد الياسري بتصريح لـ"الصباح": ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ستباشر قريبا اطلاق الدفعات الرابعة والخامسة والسادسة من منحة العاطلين البالغة 175 الف دينار، مبينا ان التوزيع يشمل العاطلين فقط الذين تنطبق عليهم الشروط التي وضعتها الوزارة.
ولفت الى ان وزارة العمل من المؤمل ان تعلن خلال الشهر الحالي انطلاق الشمول الجديد باعانات شبكة الحماية الاجتماعية للارامل والمطلقات ونزلاء السجون والطلبة المتزوجين والعاطلين المتزوجين والمعاقين والنساء العوانس. 
واشار الياسري الى ان آلية التقديم ستكون عن طريق الرابط الالكتروني التي ستطلقه وزارة العمل قريبا وتنظم وفق جداول ومن ثم اجراء مسح للمتقدمين عن طريق الباحثين لتحديد المستفيدين الحقيقيين من تلك الاعانات، منبها ان اكثر من 150 الف عاطل عن العمل مسجلين لدى الدائرة يتسلمون رواتب شبكة الحماية.
وذكر ان المحافظة اطلقت التقديم عن طريق الرابط الالكتروني لتوزيع 10 الاف قطعة ارض سكنية للعاطلين كدفعة اولى تليها دفعة ثانية بالعدد نفسه من قطع الاراضي سيعلن عنها بعد الانتهاء من توزيع الدفعة الحالية، مؤكدا ان توزيع قطع الاراضي سيكون بمبالغ رمزية، اضافة الى سعي وزارة العمل الى بناء دور واطئة الكلفة في جميع مدن المحافظة، مبينا ان حصتها بلغت نحو الفي وحدة سكنية وفق تصاميم موحدة في عموم محافظات البلاد.