تربية النجف تتلقى 2500 طلب لأداء الامتحانات الخارجية

العراق 2020/01/20
...

النجف الاشرف / حسين الكعبي
 
أنجزت مديرية تربية النجف 2500 معاملة لطلبة الامتحانات الخارجية في المحافظة.
وقال مدير الاعلام التربوي في النجف وسام الرازقي لـ (الصباح): ان قسم الامتحانات في المديرية استقبل اكثر من 2500 معاملة لطلبة الامتحانات الخارجية، وقد تم انجاز هذه المعاملات استعداداً لفترة التسجيل التي تبدأ في الثالث من شهر اذار المقبل.
وكانت وزارة التربية قد مددت فترة التقديم للامتحانات الخارجية لاتاحة الفرصة لاكبر عدد من المتقدمين بسبب الاوضاع التي يمر بها البلد.
واشار الرازقي الى ان القسم يواصل عمله رغم الظروف التي تمر بها المحافظة، وقد تمكن من تنظيم نحو 150 تأييد تخرج، كما زود الطلبة المشاركين في الامتحانات الخارجية السابقة باكثر من 250 وثيقة.
واضاف ان شعبة الوثائق والشهادات في المديرية قامت من جانبها بتصويب 58 اسماً ، كما نظمت اكثر من 500 وثيقة للمعاهد الملغاة. مبيناً ان قسم الامتحانات اصدر كتب استضافة وانتساب لاكثر من 2145 طالباً
وطالبة .
جدير بالذكر ان هذه المعاملات انجزت خلال الفترة التي تشهد تظاهرات واعتصامات في النجف، تسببت في اغلاق عدة دوائر حكومية ومن ضمنها مديرية التربية، الا ان الموظفين تمكنوا من العمل في مواقع بديلة لانجاز معاملات الطلبة، وتجنب حرمانهم من الامتحانات او وثائق التأييد التي يحتاجونها للتسجيل في الكليات
والمعاهد.