العمل: إطلاق دفعة جديدة من منح العاطلين

العراق 2020/01/25
...

بغداد / اسراء السامرائي
 
 
اطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية دفعة جديدة من منح العاطلين عن العمل وشملت 100 ألف منهم، بينما نسقت مع وزارة التخطيط والبنك المركزي العراقي لاقامة مشروع الشباب من خلال مناطق تنموية تحتضن مشاريع الشباب العاطلين عن العمل تتنوع ما بين صناعية وتجارية وزراعية.
وقال وزير العمل باسم عبد الزمان في تصريح خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان وزارته اطلقت دفعة الطوارئ الرابعة للشهر الثاني الخاصة بالعاطلين عن العمل، داعيا من ظهرت اسماؤهم ضمن الوجبة المذكورة على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة الى مراجعة مراكز صرف بوابة العراق (سويج) في بغداد ومحافظات البلاد من اجل تسلم المنحة بعد تسلمهم الرسائل النصية التي تحمل الرمز السري لكل مستفيد.
وذكر ان المنحة تشمل نحو 100 الف عاطل من مختلف المواليد والفئات العمرية، مشيرا في الوقت نفسه، الى ان الوجبة الاولى التي اطلقت الاسبوع الماضي شملت اسماء ثلاث دفعات الاولى والثانية والثالثة. وعلى الصعيد نفسه، بين مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض في حديث خاص ادلى به لـ”الصباح” ان دائرته بحثت آلية تنفيذ مشروع تشغيل الشباب الخاص من جهات عدة، من خلال خلق مناطق تنموية تحتضن مشاريع الشباب العاطلين عن العمل، على ان تكون هذه المشاريع متنوعة ما بين صناعية وتجارية وزراعية.
ولفت الى انه من المؤمل ان يتم خلال المدة القليلة المقبلة تشكيل لجنة وزارية تضم وزارتي العمل والتخطيط اضافة الى البنك المركزي لادارة هذا المشروع، مبينا ان المشروع يستهدف فئة الشباب الباحثين عن العمل والمسجلين بقاعدة بيانات الدائرة.
يذكر ان وزارة العمل تعمل على تقليل نسب البطالة في المجتمع من خلال منح القروض ومشاريعها التشغيلية لدعم فئة الشباب والارتقاء بواقعهم المعيشي من خلال استثمار طاقاتهم الشابة في جهود البناء والاعمار الجارية 
في البلاد.