القبض على 7 متهمين بالفساد المالي في نينوى

العراق 2020/01/26
...

بغداد / الصباح
 
 
أعلنتْ هيئةُ النزاهة، أمس الاحد، تنفيذَ ثلاث عمليات ضبطٍ في محافظة نينوى، مبينة أن تلك العمليات أسفرت عن ضبط وتوقيف سبعة متهمين.
وذكر بيان للهيئة، تلقته "الصباح"، ان "فريقاً من ملاكات مديرية تحقيق نينوى، انتقل إلى محطة تعبئة تلكيف الحكومية وتمكن من ضبط حالات تلاعب في كمية الوقود، بعد قيام الفريق بإجراء التدقيق والمطابقة".
واضاف البيان، أنه "تم ضبط ثلاثة متهمين من الموظفين العاملين في المحطة؛ لحصول نقص في مادة البنزين والنفط الأبيض وزيت الغاز، إضافة إلى وجود نقص في مبالغ واردات المحطة".
واوضح، ان "فريق عمل المديرية قام، في عملية أخرى، بضبط ثلاثة متهمين يعملون في ميزان جسري (قبان) أهلي؛ لقيامهم بجباية مبلغ عشرة آلاف دينار عن كل شاحنة حمل  من دون موافقات أصولية خلافاً للقانون"، مشيراً إلى أن "المتهمين يقومون بتضليل أصحاب الشاحنات عبر إعطائهم وصولات وهمية".
واشار البيان، الى "قيام الفريق بعملية ثالثة أسفرت عن ضبط متهم في الموصل يقوم بتعقيب معاملات قطع الأراضي في مديرية التسجيل العقاري – الزهور".
وتابع، أنه "تم تنظيم محاضر ضبط أصولية بالمبرزات المضبوطة مع الأوليات في العمليات التي تمت؛ بناء على مذكرات قضائية، وعرضها بصحبة المتهمين على الهيئة التحقيقية القضائية المختصة بقضايا النزاهة في نينوى، التي قررت توقيفهم وفقاً لأحكام المواد (315 و340و 331) على التوالي من قانون العقوبات".