التربية تمدد فترة التقديم على الامتحانات الخارجية

العراق 2020/01/27
...

بغداد / الصباح
 
مددتْ وزارةُ التربيةِ مدة التقديم على الامتحانات الخارجية لغاية الـ 30 من كانون الثاني الجاري.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون لـ”الصباح”: ان الوزارة مددت التقديم على الامتحانات الخارجية لغاية الـ 30 من كانون الثاني الجاري بالنسبة للمحافظات الوسطى والجنوبية، موضحا ان القرار جاء بهدف فسح المجال امام اكبر عدد ممكن من المتقدمين، ولكون هذه المحافظات شهدت توترا امنيا وحالة عدم استقرار خلال احداث التظاهرات.
وتابع ان الوزارة خاطبت المديريات العامة للتربية في تلك المحافظات بضرورة ايجاد مواقع بديلة للمتقدمين في حال تعذر التقديم في المديريات .
وعلى الصعيد ذاته بين مدير الاشراف التربوي وكالة في المديرية العامة لتربية بغداد الرصافة الثانية ناجي بدر في تصريح خاص لـ”الصباح”، ان المديرية وجهت اعماما الى المدارس الابتدائية الحكومية والاهلية التابعة للمديرية من اجل تحديد آلية اختبار مادة العلوم، استنادا الى الكتاب الرسمي الصادر من المديرية العامة للمناهج والمديرية العامة للاشراف التربوي المتضمن تيسير عملية التعليم لمنهج مادة العلوم من الصف الاول الى السادس الابتدائي من اجل توضيح كيفية وضع الاسئلة ولجميع المراحل الدراسية الابتدائية .
واشار الى انه تم التعميم بضرورة ان تكون صيغة الاسئلة للصفوف الاولية والخامس والسادس الابتدائي بعيدة عن  الاسهاب والتركيز على الطريقة العلمية والملخص المصور والشرح والتفسير والاستكشاف.