التعليم تقرر إضافة 5 درجات للحالات الحرجة

الثانية والثالثة 2018/12/31
...

بغداد / حيدر العذاري 
قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعادة العمل بنظام «العبور» التحميل لمادتين دراسيتين لكافة المراحل الدراسية، فضلا عن اضافة 5 درجات للحالات الحرجة.
الناطق الاعلامي باسم وزارة التعليم العالي الدكتورة ندى العابدي اكدت في تصريح لـ»الصباح» ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي السهيل قرر خلال الاجتماع الاستثنائي للملاك المتقدم في الوزارة الغاء العمل بتجميد نظام العبور للمراحل كافة اعتبارا من السنة الدراسية 2018 / 2019 ويطبق على الطلبة المقبولين للفوج الدراسي للسنة الدراسية 2017 / 2018 الذين لم يشملوا به.
واضافت ان القرار يشمل جميع طلبة المرحلة الاولى الراسبين للسنة الدراسية 2017 / 2018 باضافة ما لا يزيد على 5 درجات لمعالجة الحالات الحرجة لتغيير حالاتهم من الرسوب الى النجاح او النجاح بالعبور الى مرحلة اعلى.
وبينت ان القرار يخير طلبة المرحلة الاولى الراسبين بمادة او مادتين بين بقائهم في المرحلة الاولى او تقديمهم طلبا تحريريا للقسم المعني يتضمن رغبتهم بالافادة من قرار العبور الى المرحلة الثانية مع تحملهم التبعات كافة ولا يجوز لهم التراجع والانسحاب بعد ذلك، وبامكانهم طلب تاجيل للسنة الدراسية الحالية.
العابدي اوضحت ان على مجالس الكليات والمعاهد السماح للطلبة المشمولين بالقرار بالدوام بالفصل الدراسي الثاني مع اقرانهم ويؤجل اعطاء دروس الفصل الدراسي الاول الى ما بعد الامتحانات النهائية من خلال اعتماد كورس مكثف في العطلة الصيفية مع اجراء امتحان نصف السنة او نهاية الفصل الاول للطلبة على ان يتم الانتهاء منها واعلان النتائج قبل مدة مناسبة من موعد امتحانات الدور الثاني.