لجنة الخدمات تستضيف خمسة وزراء ومحافظين

الثانية والثالثة 2019/01/07
...

بغداد / الصباح
 
 
أعلنت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، أمس الأحد، استضافة خمسة وزراء ومحافظين نهاية الأسبوع الحالي لمناقشة قضية تمليك الاراضي للمواطنين، بينما اكدت ان محافظة كربلاء تحتوي على 10 الاف دونم قرب مطار كربلاء الجديد، معدة للتوزيع بين المواطنين مجاناً. وذكر عضو اللجنة عباس يابر العطافي، في تصريح صحافي، أن “لجنة الخدمات ستستضيف الأربعاء القادم وزير النفط ووزير العمل والشؤون الاجتماعية ومحافظ البصرة ومحافظ الكوت لبحث قضية تمليك الاراضي الزراعية التي أصبحت سكنية”. 
وأضاف العطافي، أن “يوم الخميس القادم سيشهد أيضا استضافة وزير البلديات والإسكان للوقوف على عدم استكمال المشاريع الستراتيجية التي تخص المجاري والماء والطرق”.  وفي الاطار نفسه، أكدت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، الاحد، ان محافظة كربلاء تحتوي على 10 الاف دونم قرب مطار كربلاء الجديد، معدة للتوزيع بين المواطنين مجاناً. واوضح النائب عن محافظة كربلاء حسين اليساري، في تصريح صحافي، ان “هناك الكثير من الاراضي التي بالامكان استغلالها في محافظة كربلاء لغرض توزيعها بين المواطنين بعد الانتهاء من الاجراءات الاصولية وتصفيتها من اي متعلقات وتسليمها الى مجلس الوزراء لغرض توزيعها بين المواطنين”.
واشار عضو اللجنة، الى أن “محافظة كربلاء لديها مقطع اولي بمساحة 10 الاف دونم قرب مطار كربلاء، حيث يجري العمل عليها من اجل تسليمها الى مجلس الوزراء لتوزيعها بين المواطنين”.
وتابع، ان “تلك الاراضي عائدة الى وزارة المالية وبعضها زراعية، ومن المنتظر الانتهاء منها لتسليمها الى الحكومة لغرض توزيعها مجاناً، حيث لا تترتب على المواطن أي مبالغ غير الرسوم القانونية المتعلقة بالتسجيل والضريبة”.