كاتانيتش يلوح باشراك لاعبين جدد أمام إيران

الرياضة 2019/01/14
...

الشارقة/ بلال زكي
 
لوح الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم باجراء تغييرات عديدة على قائمة الفريق التي ستخوض المباراة المقبلة أمام إيران غدا الأربعاء ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة للبطولة الآسيوية.
وأكد المدرب كاتانيتش ان الجهاز الفني عمل وسيواصل عمله على تقييم الحالة البدنية والفنية لجميع اللاعبين الذين خاضوا المباراتين السابقتين مع فيتنام واليمن قبل مواجهة ايران, مبينا انه سيكون مضطرا لاراحة بعض اللاعبين الذين بذلوا مجهودات استثنائية خوفا عليهم من الاصابة وخسارة تواجدهم مع المنتخب في الأدوار الإقصائية, كما انه سيمنح الفرصة للاعبين آخرين لم يشتركوا سابقا من اجل اثبات قدراتهم وامكاناتهم.
واشار الى ان بعض اللاعبين أخبروه بعد لقاء اليمن الأخير بحاجتهم إلى الراحة, وبالتالي لا خيار أمامنا سوى تلبية تلك المطالب, حرصا من الجهاز الفني على جاهزية الأعمدة المهمة اثناء مواجهات دور الستة عشر.
ودعا المدرب السلوفيني الشارع الرياضي الى عدم التوجس والتفاؤل بشأن مستقبل الفريق في البطولة الحالية, لاسيما ان دكة بدلاء المنتخب العراقي عامرة باللاعبين القادرين على تعويض غياب العناصر الأساسية, وبالتالي لا خوف على الأسود في لقاء الغد الذي سنلعبه من أجل تحقيق الفوز وهو الهدف الذي ننشده في كل مباراة مهما كان حجم المنافس.
ولفت الى انه لا يهتم كثيرا بالحسابات المسبقة وسيلعب لخطف النقاط الثلاث, وفي حال عدم تحقق ذلك فان هذا الأمر لن يقف حجر عثرة أمام التطلعات بالوصول الى مراكز متقدمة وربما التنافس على اللقب نظرا للامكانات الفنية الجيدة التي يمتلكها المنتخب.
 
كيروش: مباراة العراق الأهم
أكد كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران أن التركيز سينتقل الآن إلى مواجهة منتخبنا الوطني، وقال بعد مباراة فريقه أمام فيتنام: من ناحية الأرقام سيطرنا بنسبة 70% على الكرة خلال الشوط الأول ولم يسدد المنافس أي محاولة خلال وجاء هذا الشوط، هذا الأمر نتيجة عدة عوامل من بينها التركيز، لأنه ليس من السهل اللعب بمثل هذا المستوى أمام منتخب مثل فيتنام.
وعن لقاء القمة أمام منتخبنا الوطني في الجولة الأخيرة, أوضح ان المباراة المقبلة هي الأهم، وستكون مصيرية بالنسبة لكلا المنتخبين، حيث إن كلا الفريقين سيقدمان أفضل ما لديهما من أجل حصد المركز الأول في المجموعة.