البحرين تتمسك بفرصة التأهل إلى دور الـ 16

الرياضة 2019/01/15
...

بغداد / مهدي الربحاوي 
 
 
تمسك منتخب البحرين بفرصة التأهل للدور الثاني بعد فوزه الشاق على الهند 1-0 امس على ستاد الشارقة ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في كأس اسيا 2019  التي تربع منتخب الإمارات على الصدارة وحجز فيها بطاقة التأهل بعدما تعادل مع تايلاند 1-1 على ملعب  هزاع بن زايد في العين. 
وسجل جمال راشد هدف الفوز الثمين للمنتخب البحريني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عبر ركلة  جزاء، فيما تقدم المنتخب الإماراتي عبر هدف علي مبخوت في الدقيقة السابعة، قبل أن تدرك تايلاند التعادل عن طريق ثيتيبان بوانغتشان (41) .
وتصدر منتخب الإمارات ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من تايلاند الثانية والبحرين الثالثة و3 نقاط للهند، حيث تقدمت تايلاند على البحرين بفارق المواجهات المباشرة.
وحصلت الإمارات وتايلاند على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة، في حين ينتظر منتخب البحرين تحديد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة قد شهدت تعادل الإمارات مع البحرين 1-1 وفوز الهند على تايلاند 4-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على الهند 2-0 وتايلاند على البحرين 1-0.
ويتأهل إلى دور الـ16 المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.