تعادل مخيب للأرجنتين أمام تشيلي

الرياضة 2021/06/05
...

    بوينوس ايرس: أ ف ب
 
 سقط المنتخب الأرجنتيني في فخ تعادل مخيب أمام ضيفه التشيلي 1-1 باستئناف تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 بعد تأجيل الجولتين السابقتين في آذار الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا.
منذ وفاة أسطورتها دييغو أرماندو مارادونا، فشلت الأرجنتين في تحقيق فوزها الرابع في التصفيات وخطف الصدارة، بينما بقيت تشيلي في المركز السابع مع خمس نقاط.
ومنح ليونيل ميسي التقدم للأرجنتين (24 من ركلة جزاء)، لكن فرحة قائد الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني لم تدم سوى 12 دقيقة حيث أدرك مهاجم إنتر ميلان الإيطالي ألكسيس سانشيس التعادل للضيوف (36).
وشكل ميسي خطراً في مناسبات عدة على مرمى تشيلي، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سانتياغو دل أستيرو" في شمال الأرجنتين، خصوصاً من الكرات الثابتة.
وجاء الهدف الأول في المباراة عن طريق "البرغوث"، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب التانغو عقب اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) الذي أظهر تدخلاً من غييرمو ماريبان على مهاجم إنتر ميلان لاوتارو مارتينيس، فترجمها ميسي بنجاح داخل المرمى (24).
وقال ميسي بعد المباراة: إن "ديناميكية الفريق جيدة، لم يكن من السهل العودة بعد فترة طويلة. لقد مر وقت طويل منذ أن اجتمعنا، لم نخض مباريات تأهيلية".
وأعرب ميسي عن أسفه لعدم تمكنه من تكريم مارادونا الذي توفي في 25 تشرين الثاني الماضي قائلاً "كانت مباراة خاصة جداً لأنها كانت الأولى من دون دييغو. فهو وإن لم يكن موجوداً في الملعب، كان حاضراً بطريقة ما مع التشكيلة".
وقبيل انطلاق المباراة، وخلال عزف النشيدين الوطنيين للمنتخبين، ارتدى لاعبو الأرجنتين قمصاناً عليها وجه بطل العالم 1986.
وأدرك سانشيس التعادل لتشيلي (36) إثر تمريرة من غاري ميديل.
وتنتظر الأرجنتين رحلة صعبة إلى كولومبيا الأربعاء المقبل، بينما تلعب تشيلي مع ضيفتها بوليفيا .