يد مصر تهزم ألمانيا وتبلغ نصف النهائي

الرياضة 2021/08/04
...

 طوكيو: أ ف ب
 
أصبحت مصر أول منتخب إفريقي وعربي يبلغ نصف نهائي مسابقة كرة اليد في الألعاب الأولمبية الصيفية، بعد فوزها على ألمانيا 31-26 في دورة طوكيو.
وضربت مصر موعداً غدا الخميس في نصف النهائي مع فرنسا التي تخطت البحرين بسهولة 42-28.
وكانت مصر تشارك في ربع النهائي للمرة الثالثة، بعد مشوار مميز في الدور الأول شهد فوزها أربع مرات والخسارة مرة يتيمة أمام الدنمارك حاملة اللقب وبطلة العالم.
وكانت أفضل نتيجة لها في الأولمبياد احتلالها المركزين السادس عام 1996 في أتلانتا الاميركية والسابع عام 2000 في سيدني.
تقدمت مصر 6 - 1 على بطلة العالم ثلاث مرات التي كانت حرمت العرب من دور الاربعة في النسخة الأخيرة في ريو دي جانيرو عندما تغلبت على قطر 34-22 في طريقها الى المركز الثالث في المسابقة الأولمبية، علماً بأنها أحرزت لقب 1936 على أرضها.
وامتلكت ألمانيا أفضلية واضحة في تاريخ مواجهاتها ضد مصر، حيث حققت الأخيرة فوزين فقط قبل انجاز امس الثلاثاء وكانا في دور المجموعات في أتلانتا 1996 وسيدني 2000.
قلصت ألمانيا الفارق، لكن مصر احتفظت بفارق هدفين أو ثلاثة ثم أنهت الشوط الأول 16-12. أبقى الفراعنة على تقدم مريح طوال الشوط الثاني وأنهوا اللقاء 31-26. سجل للفائز علي زين ويحيى عمر (5)، يحيى الدرع ومحمد سند (4).
قال سند المحترف مع نيم الفرنسي لقناة “بي إن سبورتس”: “طموحاتنا عالية جداً. نتعامل مع كل مباراة على حدة. سنستعد للمباراة المقبلة من أجل الفوز بها”. وعن الخصم المقبل، قال :”فرنسا من أفضل المنتخبات العالمية وتاريخها كبير. لا يجب الاستخفاف به. في نصف النهائي يجب أن تكون مركزاً”. واصبحت مصر ثاني منتخب غير أوروبي يبلغ نصف النهائي، بعد كوريا الجنوبية وصيفة 1988 على 
أرضها.