درجال يتابع أعمال ملعب صلاح الدين الأولمبي

الرياضة 2021/09/07
...

 بغداد: الصباح الرياضي 
 
أكدَ وزير الشباب والرياضة عدنان درجال أن مشاريع ملاعب المحافظات ستستمر قدما بنسب جيدة في مراحل إنجازها لحين إتمام العمل بصورةٍ تامة وجهوزيتها، جاءَ ذلك خلال متابعته اليومية لجميعِ المنشآت الرياضية والشبابية التي تنفذها الوزارة في المحافظات كافة، ومنها مشروع ملعب صلاح الدين الأولمبي سعة (30) ألف متفرج الذي تنفذهُ شركة بنگادا الإيطالية.
ووفقا لما قدمهُ عن دائرة المهندس المقيم لملعب صلاح الدين الأولمبي ،المهندس قصي سمير حکمت ، فإن وتيرة العمل شهدت تقدما واضحا في جميعِ مفاصل المشروع خلال الشهر الماضي والشروع بمرحلة جديدة نحو تكامل شكل الملعب الخرساني واشتملت نشر السكلات ونجارة القالب الخشبي لجسور وريكرات لسقف الطابق الأرضي.
والانتهاء من تركيب القالب الحديدي لجدار السلم مع إكمال تركيب القالب الحديدي لجدار المصعد في الطابق الأرضي وفتح القالب الخشبي و السكلات للجسور العليا والريكرات لسقف الطابق الثالث للمقطع C والاستمرار بحدل الطبقة الرابعة الأخيرة من الحصى الخابط تحت أرضية الطابق الأرضي .
وتواصل اعمال حديد التسليح لسقف و جسور الطابق الأرضي للمقطع F.
ومن الجانب الآخر تجري بصورةٍ طبيعية الفحوصات المختبرية إذ تم فحص حديد تسليح عراقي المنشأ مختلف القياسات وفحص سمنت عادي نوع ماس عراقي المنشأ مع فحص ركام ناعم ( رمل ) بجميع المواصفات ووفق القياسات المطلوبة والمسجلة عالميا، مشيرا الى أن العمل يسير بصورة طبيعية في هذا الجانب المختبري أيضا .