غاسلي وتسونودا يجددان عقديهما مع ألفا تاوري

الرياضة 2021/09/07
...

  باريس: أ ف ب
 
جدد الثنائي الفرنسي بيار غاسلي والياباني يوكي تسونودا عقديهما مع فريق ألفا تاوري حتى العام 2022، ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بحسب ما أعلن الفريق الإيطالي أمس الثلاثاء. 
وقال ألفا تاوري في بيان: إن “الثبات والاستقرار أمران حاسمان في ظل حقبة جديدة من الفورمولا 1، مع إدخال تعديلات جديدة حيز التنفيذ في العام 2022. يعتقد الفريق بأن الثنائي الحالي سيكون قادراً على تحقيق نتائج جيدة، بعدما عمل بالفعل بشكل جيد في 2021».
سيشكل الموسم المقبل تحديا مهما للفرق المغمورة، على غرار ألفا تاوري، في مواجهة الصانعين الكبار كمرسيدس، ريد بول، فيراري، ماكلارين وألبين، إذ ستؤدي التغييرات المرتقبة إلى اعطاء الاداء الفردي بعدا حقيقيا. 
وأضاف البيان: “قدم بيار أداء رائعا عكس دوره كقائد الفريق هذا الموسم، من خلال صعوده الى منصة التتويح (حل ثالثا في أذربيجيان)، بالإضافة إلى حلوله في المراكز العشرة الأولى في ترتيب السائقين (يحتل المركز الثامن) “. 
وتابع: “أما بالنسبة ليوكي، الذي أصبح أول سائق ياباني يسجل نقاطا في أول سباق له في الفورمولا 1 (حل تاسعا في البحرين في نهاية آذار)، فقد خاض هذا التحدي الجديد واستمر في اكتسابه المعرفة خلال موسم الاول».