فوز باهت للجوية على فريق القاسم

الرياضة 2021/09/22
...

 بغداد: حيدر كاظم
بدأ القوة الجوية رحلة الدفاع عن لقب الدوري الممتاز لكرة القدم بفوز ثمين على فريق القاسم بنتيجة هدف واحد مقابل لاشيء، في مباراة ضيفها يوم امس ملعب الشعب الدولي، لحساب الجولة الأولى.
 
دخل الصقور اللقاء بحثا عن تحقيق الفوز ومصالحة الجماهير بعد الخسارة امام الزوراء ضمن كأس السوبر، اذ شن هجماتعدة على مرمى فريق القاسم وصولا الى الدقيقة الثلاثين من الشوط الاول، التي شهدت تسجيل هدف المباراة الوحيد لصالح الازرق عن طريق لاعب منتخبنا الوطني ضرغام اسماعيل من ركلة حرة باغتت الحارس محمد كريم.
واستمر الحال على ماهو عليه في الشوط الثاني، مع بعض الفرص الضائعة للفريقين، وبهذا الفوز حصد الجوية اول 3 نقاط في مشوار الحفاظ على البطولة المحلية التي احرز لقبها الموسم السابق.
وفي لقاء ثان قاد المهاجم مهيمن سليم ملاخ فريقه الكهرباء لاجتياز عقبة امانة بغداد بعد ان سجل ثنائية، في المباراة التي انتهت نتيجتها بهدفين نظيفين. 
وبدوره تغلب نفط الوسط على ضيفه سامراء الوافد الجديد لدوري الاضواء، بهدف واحد دون رد، حمل امضاء اللاعب حسن داخل. وفي سياق متصل تختتم اليوم منافسات الجولة الأولى من الدوري الممتاز، حينما يلعب النجف في ملعبه امام الديوانية.
ويتطلع غزلان البادية في هذه المواجهة الى نتيجة ايجابية تكون حافزا للفريق الطامح لتكرار النجاحات التي حققها في النسخة الاخيرة، وفي المقابل يرفع اسود الفرات شعار التحدي، وهو يعول على عناصره المحلية من اجل العودة بنقطة واحدة الى الديار.
وكانت الجولة الاولى قد افتتحت اول امس واسفرت نتائجها عن فوز الشرطة على الطلبة بهدف نظيف، ونجح زاخو في اجتياز نظيره نوروز بهدفين مقابل هدف واحد، وبالنتيجة ذاتها عاد نفط البصرة من محافظة بغداد بانتصار مهم على منافسه الكرخ، في حين انتهى لقاء النفط ونفط ميسان بالتعادل السلبي.