40 لاعباً ولاعبة يمثلون الباغوت في يورو آسيا

الرياضة 2021/11/02
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
يشارك فريقنا الوطني برياضة الباغوت ضمن بطولة يورو آسيا المفتوحة للاندية والمنتخبات، وتضيف فعالياتها مدينة بورصة التركية للمدة من التاسع عشر وحتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي.
وقال امين سر اللجنة محمد محيي في حديث مع (الصباح الرياضي): إنَّ الهيئة الادارية للجنة الباغوت عقدت اجتماعها الدوري مؤخرا بمقر اللجنة في بغداد، وقررت المشاركة رسميا في بطولة يورو آسيا، التي من المقرر إقامتها في مدينة بورصة التركية (ايام 19 و20 و21 من الشهر الحالي).
واضاف أنَّ منتخبنا سيشارك بفئات البراعم والاشبال والناشئين والشباب والمتقدمين للرجال والنساء، مؤكدا قدرة فريقنا على تحقيق النتائج الجيدة ومنافسة الدول الاخرى من اجل نيل 
الاوسمة الملونة.
واشار إلى أنَّ لجنة الباغوت اعدت خطة عمل منذ اشهر، ووفرت معسكرات تدريبية للاعبينا واقامت بطولات محلية لجميع الفئات العمرية، بغية رفع معدل اللياقة البدنية للفريق وتجهيزه بالصورة المثالية للمحفل المقبل.
وبشأن المنهاج الداخلي اوضح محيي أنَّ لجنة الباغوت نظمت قبل ايام دورة تحكيمية لمنطقة الفرات الاوسط، وتضمنت العديد من الفعاليات منها شرح قانون سيمنار الاتحاد الدولي للباغوت 2021،  بمشاركة واسعة من 4 محافظات جنوبية هي النجف وكربلاء وبابل والديوانية، وحاضر فيها الحكام محمود داود وحسين هادي اضافة إلى المتحدث.
واكمل أنَّ اللجنة تسعى لاقامة المزيد من المسابقات والدورات التدريبية والتحكيمية في مختلف المحافظات خلال المدة المقبلة، بهدف نشر اللعبة واستقطاب الطاقات الشبابية.