{نون وفنون}.. دور المرأة في محاربة الجريمة

الصفحة الاخيرة 2023/04/03
...

 القاهرة: اسراء خليفة 


 وقالت نجوى إبراهيم، مديرة غاليري بيكاسو الزمالك للصحفيين: إن "المعرض يأتي في إطار دعمنا المستمر للفنانات وإيماننا بتحرير طاقاتهن الإبداعية والعطائية على حد سواء، ونحتفل هذا العام بالسيدات اللاتي أثرن في الحركة الفنية بقدر ما أثرن في حياتنا من خلال إطلاق "نون وفنون" في نسخته العشرين. 

و"نون وفنون" هو معرض جماعي نسائي يضم فنانات من مختلف الأجيال، بداية من رائدات الفن التشكيلي بجانب فنانات بازارات وصولاً إلى فنانات صاعدات يخطون خطوات مبهرة. وأضافت: ندعم المرأة إيمانًا منا بأهمية دورها الاجتماعي، وتزامنًا مع شهر المرأة الذي يضم يوم المرأة العالمي وعيد الأم، وقد بادرنا بشكل مختلف من هذا العام بإقامة هذا المعرض، إذ ستتوجه نسبة من ريع المعرض إلى مستشفى "بهية" لسرطان الثدي دعمًا لكل المحاربات الباسلات.

 من جانبه، قال أستاذ كلية الفنون الجميلة الدكتور أشرف رضا، إن "المعرض متميز لأن فيه تنوعاً غير مسبوق، فهو يظهر الحس الأنثوي 

من حيث الألوان والموضوعات والتقنيات".

 في المقابل، قال الدكتور الفنان صلاح المليجي: إن "المعرض فيه عطاء ومشاركة اجتماعية تعود للمرأة بالنفع مثل تخصيص جزء من المال لصالح مؤسسة بهية، وهو يضم أعمالاً متميزة جداً لفنانات لديهن بصمة في الحركة الفنية التشكيلية". 

أما الفنانة التشكيلية لينا أسامة، المشاركة بالمعرض فقالت: إن "مشاركتها تتمثل بعملين عن المرأة، حيث إنها تعبر فيهما عن الأمومة".