الرئاسات الثلاث تهنئ المسيحيين بـ «عيد القيامة» المجيد

الثانية والثالثة 2019/04/21
...

بغداد / الصباح
 
 
قدمت الرئاسات الثلاث والشخصيات السياسية والبرلمانية، التهاني والتبريكات للإخوة المسيحيين العراقيين بمناسبة عيد القيامة المجيد.
وقال رئيس الجمهورية برهم صالح في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”: “أبارك للمسيحيين حلول (عيد القيامة)”، وأضاف، “لقد تصدى المسيحيون بشجاعة للإرهاب الذي استهدف وجودهم في هذه البلاد، فتمسكوا بوطنهم وقيمهم، ووقفوا راسخين في أرضهم”، وشدد بالقول: “علينا اليوم أن نكون أوفياء في مساندتهم لإعمار مناطقهم وتوفير الأمن والحياة الحرة الكريمة لهم ولكل المكونات المتعايشة في العراق”.  
رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قال في بيان تهنئة بالمناسبة: “نتقدم بأسمى التهاني والتبريكات للأخوة المسيحيين من أبناء شعبنا العزيز بمناسبة (عيد القيامة المجيد)، وهم يحتفلون هذا العام بأمان واستقرار بين إخوتهم في الوطن الذين يشاركونهم أعيادهم وأفراحهم”.
وقدم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تهنئة مماثلة، وتمنى أن “يحتفل الأخوة المسيحيون بأعيادهم بسعادة وسرور وأمان في عراق قوي تسوده قيم السلم والتآخي والتعايش بين جميع مكوناته”.
كما أصدر عضو هيئة رئاسة مجلس النواب حسن كريم الكعبي برقية تهنئة، أكد فيها أن “المسيحيين مكون أساس من مكونات الشعب العراقي، ويسعدنا جداً أن نراهم وهم يحتفلون بأعيادهم ومناسباتهم في أجواء آمنة ومستقرة مع إخوانهم من مختلف الأطياف والمكونات”، معرباً عن أمنياته بأن “يكون هذا العيد مناسبة لتمتين أواصر المحبة والوئام والتسامح والسلام بين مختلف ابناء الشعب، في صورة جميلة للعراق الواحد الموحد، والعمل معا ضد كل اشكال التطرف والتفرقة”.
رئيس تحالف الإصلاح والإعمار السيد عمار الحكيم، قال في بيان تهنئة بالمناسبة: “نجدد اعتزازنا وتمسكنا بالمكون المسيحي العزيز إذ أنه جزء لا يتجزأ من باقة الورد العراقية الجميلة وفسيفساء الوطن العراقي المتآخي، كل عام وأهلنا المسيحيون بألف خير».