صالح وعبد المهدي يناقشان المستجدات السياسية وملف الخدمات

الثانية والثالثة 2019/04/26
...

بغداد / الصباح
بحث رئيس الجمهورية برهم صالح مع رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الاوضاع والمستجدات السياسية على الصعيدين العربي والإقليمي ونتائج زيارة رئيس الوزراء الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية، كما بحث الجانبان الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأفادت بيانات منفصلة لرئاسة الجمهورية تلقتها "الصباح"، بأن رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل أمس الأول الخميس في قصر السلام ببغداد، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وجرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات السياسية والامنية والتحديات الراهنة على الساحة العراقية، فضلاً عن الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للشعب العراقي وبما يحقق طموحاته في العيش الكريم.
وتناول الاجتماع مناقشة الاوضاع والمستجدات السياسية على الصعيدين العربي والاقليمي. كما تم استعراض زيارة رئيس مجلس الوزراء الى المملكة العربية السعودية مؤخراً، وما تمخضت عنه من نتائج مثمرة.
كما استقبل صالح في لقاءين منفصلين، كلا من رئيس تحالف القرار العراقي اسامة النجيفي، ورئيس الجبهة الوطنية للحوار العراقي الدكتور صالح المطلك، وأكد اللقاءان ضرورة رص الصفوف وتنسيق الجهود للحفاظ على المكتسبات الوطنية المتحققة.
واستقبل صالح أمس الأول الخميس، السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز ووفد اتحاد المقاولين الاتراك برئاسة مدحت ينيغون.، وأكد رئيس الجمهورية، أن العراق بلد جاذب للاستثمار وهو بحاجة الى الشركات الرصينة لبناء المشاريع وتوفير فرص العمل للشباب، داعياً الشركات التركية للمساهمة في إعادة إعمار وبناء المدن لما تمتلكه من خبرات كبيرة في هذا المجال.