المندلاوي: ما يحدث في قطاع غزة إبادة جماعية

الثانية والثالثة 2024/04/18
...

 بغداد : الصباح


دعا رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، أمس الأربعاء، إلى أهمية معالجة موضوع المياه باعتباره يتعلق بحياة وقوت الشعب وبالطريقة التي تضمن حصة عادلة وكافية للعراقيين.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية للبرلمان، أنَّ المندلاوي استقبل رئيس مجلس الأمة التركي الكبير، نعمان كورتولموش، بحضور الوفد النيابي العراقي وعدد من النواب الأتراك، مبيناً أنه جرى خلال اللقاء الحديث عن دور ومكانة العراق على الصعيد الدبلوماسي من أجل إرساء السلام والاستقرار في المنطقة، والاهمية الستراتيجية التي يحظى بها موقعه الجغرافي، وضرورة الإسراع في استكمال خطوات تفعيل مشروع طريق التنمية وما يوفره من تقدم اقتصادي وفرص استثمارية هائلة للبلدين والمنطقة، إضافة إلى مناقشة جملة من الملفات على رأسها المياه والأمن.

وقال المندلاوي: إنَّ الحدود تشكل تحدياً كبيراً، مشيراً إلى أنَّ الأجهزة الأمنية مهتمة بتعزيز وضبط الأمن على الحدود. وأضاف البيان، أنَّ الجانبين ناقشا آخر التطورات في المنطقة، والعدوان الصهيوني على شعب فلسطين، حيث وصف المندلاوي ما يحدث في قطاع غزة بالإبادة الجماعية، مطالباً الدول العربية والإسلامية بالوقوف بوجه هذه الغطرسة والضغط من أجل إنهاء العدوان وردع الاحتلال وادخال المساعدات الإنسانية بشكل مستمر وعاجل، فضلاً عن تنسيق المواقف والجهود الدبلوماسية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية تجاه القضايا المصيرية وأهمها دعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه قال رئيس مجلس الأمة التركي الكبير نعمان كورتولموش: إنَّ تركيا تعتبر وحدة الأراضي العراقية أساساً لإحلال السلام في المنطقة، مشيراً إلى أن الزيارة القريبة للرئيس التركي اردوغان إلى العراق ستتضمن توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مهمة، فيما بين حرص بلاده على تقديم كل ما يؤدي إلى نهضة وتطور العراق.