رئيس الجمهورية: نينوى استعادت مجدها وحضارتها من جديد

الثانية والثالثة 2024/04/21
...

 ‎بغداد: الصباح

قال رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد: إنَّ نينوى عادت اليوم بقوة لتستعيد مجدها وحضارتها وتفتح آفاقاً جديدة من الأمل، مشيراً إلى استحداث مديرية متخصصة بشؤون المحافظات ضمن دوائر رئاسة الجمهورية.
وذكر بيان رئاسي، أنه "نيابة عن رئيس الجمهورية، حضر رئيس ديوان رئاسة الجمهورية كامل الدليمي، مهرجان الربيع، الذي أقيم أمس السبت في مدينة الموصل تحت شعار (الربيع رسالة سلام وإشراقة حضارة)".
وأضاف، أن "رئيس الديوان، ألقى كلمة رئيس الجمهورية بالنيابة عنه، اذ نقل من خلالها تحيات وتهاني رئيس الجمهورية، ودعواته الصادقة بدوام وتواصل غمرات الأمن والسعادة والفرح"، مستذكراً "تضحيات شهداء العراق الذين روت دماؤهم الزكية أرض نينوى الطيبة خلال عمليات تحريرها من براثن الإرهاب".
وأكد رئيس الجمهورية، في كلمته، بحسب البيان، على "متابعة شؤون المحافظات، واهتمامه بملفات الأمن والخدمات والاقتصاد واحتياجات المواطنين في كل محافظة من خلال استحداث مديرية متخصصة بشؤون المحافظات ضمن دوائر رئاسة الجمهورية، تتابع مع الجهات التنفيذية متطلبات المحافظات".
وأشار، إلى أن "نينوى وبعد سنوات من الحرمان والقتل والإرهاب تعود بقوة لتستعيد مجدها وحضارتها الموغلة في القدم وتفتح آفاقاً جديدة من الأمل بغدٍ مشرق وضاء وفي ظل حملة واسعة من الإعمار والبناء".
وجدد رشيد "تهانيه للمواطنين بهذه المناسبة السعيدة"، موجهاً تحياته لـ"جميع ملاكات محافظة نينوى وجهدها الأمني والهندسي والخدمي، شاكراً المنظمات الدولية والمحلية وكل الجهات التي أسهمت بإعادة إعمار هذه المحافظة وقدمت المشورة والدعم".