الصحة: تصاعد نسب التلقيح ضد الحصبة

الثانية والثالثة 2024/04/22
...

 النجف الأشرف: حسين الكعبي 


أشرت وزارة الصحة تصاعد أعداد التلاميذ الملقحين ضد الحصبة، في وقت تجاوزت فيه النسبة في محافظة النجف الأشرف أكثر من 55 بالمئة حتى الآن. 

ونشرت وزارة الصحة معلومات على موقعها الرسمي، تفيد بتواصل تنفيذ الحملة الوطنية للتلقيح ضد الحصبة في المدارس ورياض الأطفال، وذلك بعد انطلاقها في الـ 14 من نيسان الحالي.

وأضافت أن الفرق الصحية تواصل جولاتها على المدارس لتلقيح التلاميذ في بغداد والمحافظات، حيث تحرص على تطعيم أكبر عدد قبل انتهائها خلال الأيام القليلة المقبلة.  

بدوره، قال مسؤول إعلام صحة النجف ماهر العبودي لـ"الصباح": إن العدد الكلي للأطفال الذين تم تلقيحهم بلغ 184 ألفا و519 طفلا بواقع 96942 من الذكور و 87577 من الإناث، مبيناً أن عدد الفرق الصحية الجوالة المشاركة في الحملة هي 417 فرقة، وهي تستهدف تلقيح 334367 طفلاً في عموم المحافظة من تلاميذ المدارس الابتدائية ورياض الأطفال. 

وأضاف أن عدد المنتسبين المشاركين من صحة النجف في الحملة هو 1394 منتسباً، من ضمنهم 78 مشرفاً ميدانياً، أما عدد جرع اللقاح فهي أكثر من 350 ألف جرعة، مشيراً إلى أن بعض أولياء الأمور لا يتقبلون فكرة اللقاح ويرفضون تلقيح أطفالهم، ولا تستطيع دائرة الصحة إجبارهم على ذلك لأن الحملة اختيارية، إلا أن الدائرة أطلقت حملة إعلامية بينت فيها أضرار مرض الحصبة وخطورته، وأهمية أخذ اللقاحات لتجنب الإصابة والمعاناة من هذا المرض، وذلك لحث الجميع على أخذ اللقاح.