التخطيط تصادق على مشاريع خدمية في بابل

الثانية والثالثة 2024/07/09
...

 الحلة: فاضل العلي  


صادقت وزارة التخطيط على تنفيذ سلسلة مشاريع خدمية في بابل، في قطاعات الكهرباء ومجمعات الماء والطرق والجسور والمدارس وشبكات الصرف الصحي. 

‏وأفاد محافظ بابل عدنان فيحان الدليمي لـ"الصباح"، بأن ديوان محافظة بابل رفع 58 مشروعا ضمن خطة العام 2023، إذ وافقت وزارة التخطيط على العديد منها والمتبقي قيد المصادقة.

وأشار إلى أن بابل ستشهد طفرة نوعية في حال تم تنفيذ هذه المشاريع بالشكل الأمثل والابتعاد عن الشركات غير الرصينة، منوهاً بأن الأولوية كانت لمجمعات الماء والمراكز الصحية والتصاميم الأساسية، وكذلك مشاريع الكهرباء وبناء المدارس والمباني العامة وشبكات المجاري.  ‏وأوضح الدليمي أن من أبرز المشاريع التي تمت المصادقة عليها شملت التصاميم الأساسية لناحية الإبراهيمية وناحية الشوملي وأبي غرق، وكذلك بناء ما يقارب 10 مدارس، فضلا عن ‏إنشاء مشروع ماء العوادل في الحمزة الغربي، وتجهيز ونصب مجمع ماء البو سمندر والناصرية ليغذي آلاف الأسر بالماء الصالح للشرب. 

وتابع أن بابل ستشهد مشاريع للكهرباء من خلال تجهيز محولات قدرة، كما سيتم تجهيز المؤسسات البلدية بأكثر من 40 كابسة نفايات، مع إعداد تصاميم لثلاثة جسور مهمة من شأنها أن تحد من الزحامات المرورية، فضلا عن إنشاء طرق جديدة بعد أن يتم استملاك الأراضي، فضلا عن العديد من شعب الزراعة في المحافظة، مع تخصيص سيارة تخصصية لكل شعبة.


تحرير: علي موفق