مساع لتحسين تجهيز الكهرباء في الديوانية

الثانية والثالثة 2024/07/15
...

 الديوانية: عباس رضا الموسوي


اتخذت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية، حزمة إجراءات عاجلة لتحسين تجهيز التيار الكهربائي، بالتزامن مع الارتفاع المستمر في درجات الحرارة، وحدوث موجة احتجاجات في مناطق متفرقة من المحافظة. 

وقال مدير إعلام محافظة الديوانية نزهان فريد لـ"الصباح": إن الحكومة المحلية تسعى جاهدة إلى تحقيق نسبة تشغيلية للتيار الكهربائي أفضل من المتوفرة حاليا، بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والجهات ذات العلاقة.

وأشار إلى إصدار المحافظ عباس الزاملي توجيها إلى دائرة الكهرباء، بضرورة مضاعفة الجهود لغرض إصلاح الأعطال التي تتعرض لها المحولات الكهربائية، خصوصا في المناطق السكنية ذات الكثافة العالية.

وأوضح أن المحافظ بادر بالاتصال برئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وحدد خلال المكالمة الهاتفية حاجة الديوانية إلى نحو 850 ميغاواط لتلافي الانقطاع الذي بلغ أربع ساعات مقابل ساعتي تشغيل، إضافة إلى الحاجة لإجراءات عاجلة تشمل فك الاختناقات الكهربائية، خصوصا أن الديوانية تحتوي على العديد من الأحياء العشوائية، ومن المحافظات المشمولة بزراعة محصول الشلب ضمن خطة وزارة الزراعة.

يذكر أن مجلس محافظة الديوانية صوت خلال جلسته الاستثنائية ظهر الأحد بالإجماع على إقالة مدير توزيع الكهرباء، ودعا المسؤولين في مديرية الكهرباء إلى زيادة الجهود لتوفير خدمة الكهرباء للمواطنين.


تحرير: علي موفق