العراق في الملتقى السنوي الإقليمي للمدن التراثية

الثانية والثالثة 2024/07/21
...

 عمان: يعرب السالم 


شارك العراق في الملتقى الإقليمي السنوي الذي تنظمه الأردن بالتعاون مع مجموعة العمل الثقافي للمدن العربية، وحمل عنوان " أثر المدن التراثية في ثقافة المجتمع".

وألقى أمين بغداد المهندس عمار موسى كاظم كلمة العراق، التي أوضح فيها جهود الأمانة في الحفاظ على الموروث في ظل التحديات الراهنة، مع عرض فيديو عن مدينة بغداد، عكس أهم الجوانب التراثية للعاصمة وبقية المحافظات.  وأعرب كاظم عن تقديره لجهود أمانة عمان في خدمات العمل البلدي لمدينة عمان، والتجربة الناجحة في مشاريع النقل العام والتحول الإلكتروني ومشاريع البنى التحتية والتنظيمية والمجتمعية، مثمناً الشراكة القائمة ومذكرة التفاهم بين مدينتي عمان وبغداد، التي تخدم تبادل الخبرات التي تنعكس بمشاريع تطمح إليها أمانة بغداد في مجالات النقل والاستثمار وغيرها من الخدمات. 

واستمع أمين بغداد والوفد المرافق إلى شرح عن الخطة الستراتيجية لأمانة عمان 2022 - 2026. بالإضافة لاطلاعه على مشاريع الأمانة لتعزيز خدمات النقل العام والمرور ومشاريع البنية التحتية الخدمية التي تحقق انسيابية حركة المرور بالتزامن مع مشروع الباص السريع، وتوجهات الأمانة لإنشاء مركز تحكم مروري وفق أعلى التقنيات، مشيرا إلى أن التعاون مع الأردن مستمر، وأن المستقبل القريب سيشهد تعاونا أكثر بين البلدين في مجال التعريف بأهمية الحفاظ على المدن التراثية.